مسؤول قدساوي: مشجع أهلاوي أطلق شرارة العويس

مسؤول قدساوي: مشجع أهلاوي أطلق شرارة العويس

كيال يقدم استقالته... والتوتر يسود «القلعة» قبل كلاسيكو الهلال
السبت - 26 جمادى الأولى 1442 هـ - 09 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15383]
العويس لدى محاولته الصعود إلى المدرجات (تصوير: عيسى الدبيسي)

اتهم مسؤول قدساوي «رفض ذكر اسمه»، أحد مشجعي الرابطة الأهلاوية بإشعاله شرارة الأحداث التي أعقبت نهاية المواجهة بين الفريقين أمس، وكان الحارس محمد العويس طرفاً رئيسياً فيها. وقال المسؤول القدساوي: «ما حصل كان لأحد منسوبي (جمهور الأهلي) دور واضح فيه، حيث حاول وضع الخطأ على القدساويين والتوجه إلى الجهات الأمنية قبل نهاية المباراة وتقديم بلاغ شفهي، لكني أيضاً أستغرب أن تكون ردة فعل حارس دولي خبير بهذا الشكل».
وكان العويس دخل في مشادات كلامية مع إداريين في المنصة المفتوحة لمباراة القادسية والأهلي التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالراكة بمدينة الخبر، قبل أن تتطور إلى محاولة من الحارس الوصول إلى المنصة مع إطلاق صافرة النهاية، إلا أن تدخل الأمن وإداريين في الأهلي منعه من ذلك.
وبدأت الأحداث حينما حصل احتكاك بين العويس ومدافع القادسية المتقدم رايس وليامز إثر كرة عالية التقطها الحارس ثم أبعد الأسترالي وليامز الذي سقط أرضاً، وسط مطالبات قدساوية بركلة جزاء لفريقهم الذي كان حينها متقدماً بهدفين بعد منتصف الشوط الثاني، حيث رد الحارس بلغة حادة على تلك المطالبات، وصار يتخاطب بصوت عالٍ مع «قدساويين»، وسط استغراب الحضور المحدد بمسؤولين من الناديين والإعلاميين، إضافة إلى رجال الإعلام.
ويتوقع أن تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم قرارات بهذا الشأن ضد المتسببين في الأحداث.
من جهة ثانية، قدم طارق كيال المشرف على فريق الأهلي استقالته عقب نهاية المباراة مباشرة، وعلق على ذلك بالقول إنه كان يتمنى تقديم شيء لناديه، لكن «العين بصيرة واليد قصيرة»، وإمكانات الإدارة محدودة ولا تستطيع تغيير شيء.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة