قالوا

قالوا

السبت - 26 جمادى الأولى 1442 هـ - 09 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15383]

«أحداث الساعات الأربع والعشرين الماضية الصادمة (في واشنطن) تُظهر بجلاء أن الرئيس دونالد ترمب ينوي استخدام فترته المتبقية في المنصب لتقويض انتقال سليم وقانوني للسلطة لخلفه المنتخب جو بايدن... نحن نرى أن مخاطر السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدمتنا خلال هذه الفترة هي ببساطة كبيرة للغاية. لذا، قمنا بتمديد الحظر الذي فرضناه على حساباته في (فيسبوك) و(إنستغرام) إلى أجل غير مسمى، ولمدة الأسبوعين المقبلين على الأقل، إلى حين اكتمال الانتقال السلمي للسلطة».
مارك زوكربرغ، المدير التنفيذي لشركة «فيسبوك»


«على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلغاء التعريفات الجمركية المفروضة على صادرات كل منهما... العقوبات ما كانت أبداً فكرة جيدة في العلاقات التجارية. على واشنطن رفع العقوبات وعدم زيادتها... ويجب أن تتنافس (شركتا صنع الطائرات) بوينغ وإيرباص في العالم، وألا تكون هناك عقوبات بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة في هذا المجال... يجب أن تكون هذه هي الفكرة المشتركة للوصول إلى مَخرج من التصعيد».
أولاف شولتس، نائب المستشارة أنجيلا ميركل ووزير المالية الألماني


«لدينا التزام... ولقد قلنا لأصدقائنا من البرازيل والأرجنتين والأوروغواي والباراغواي إننا، بعد عقدين من المفاوضات، أصبحنا مستعدين للتوصل إلى اتفاق... إن الحكومة البرتغالية تلتزم بالاتفاقية (بين الاتحاد الأوروبي وأربع دول من ميركوسور) وتعتقد أنها تحترم المتطلبات الأساسية بشأن حقوق العمال وحماية البيئة ومخاوف حرية المنافسة».
وزير الخارجية البرتغالي أوغوستو سيلفا


«أنا سعيد لأن هذه أول مرة منذ 60 سنة يحدث فيها تسليم وتسلم بين رئيسين منتخبين ديمقراطياً ما يمثّل تأسيساً لتقليد ديمقراطي. لا يمكن بناء مؤسسات قوية عبر التلاعب بالدستور، عبر تغيير قواعد اللعبة في أثناء اللعبة. لا يمكنني الانخراط في مغامرة ولاية ثالثة لأن ذلك سيُضعف المؤسسات التي نعمل على بنائها. مع كل الأراضي الشاسعة الصالحة للزراعة، يجب أن تكون أفريقيا قادرة على إنتاج غذائها... إن التشاؤم الأفريقي شيء من الماضي».
محمد يوسفو، رئيس جمهورية النيجر المنتهية ولايته


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة