«كورونا بريطانيا» يصل إلى عُمان وإيران

«كورونا بريطانيا» يصل إلى عُمان وإيران

الأربعاء - 23 جمادى الأولى 1442 هـ - 06 يناير 2021 مـ رقم العدد [ 15380]

وصلت السلالة الجديد من فيروس «كورونا» التي ظهرت في بريطانيا إلى سلطة عمان وإيران، وفق ما أعلنه البلدان أمس (الثلاثاء).
وقالت وزارة الصحة العمانية، أمس، إن السلطنة سجلت أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا التي ظهرت في بريطانيا، وكانت لمواطن عائد من هناك.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن المواطن ظهرت عليه أعراض تنفسية في أثناء وجوده في الحجر الصحي، رغم أن نتيجة فصحه لدى وصوله كانت سلبية.
وأعادت عُمان فتح حدودها البرية والبحرية ومجالها الجوي في 29 ديسمبر (كانون الأول)، بعد إغلاق دام أسبوعاً في إجراء احترازي. وتلزم السلطنة الوافدين إليها عبر مطاراتها كافة بالخضوع لفحص يثبت خلوهم من مرض «كوفيد-19».
وفي ظهران، قال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، أمس، إن إيران سجلت أول إصابة بسلالة جديدة متحورة شديدة العدوى من فيروس كورونا ظهرت في بريطانيا، وهي لإيراني عائد من هناك.
وفي الوقت نفسه، ذكرت وزارة الصحة أن إيران سجلت أقل وفيات يومية منذ قرابة سبعة أشهر. وقال نمكي للتلفزيون الرسمي: «للأسف، رصدنا أول حالة إصابة بـ(كوفيد-19) المتحور في بريطانيا لدى مواطن عزيز عائد من إنجلترا... نُقل لأحد مستشفياتنا الخاصة». وأضاف: «لم نجد أي أثر لهذا الفيروس بين أقارب المريض».
وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري للتلفزيون الرسمي إن إيران سجلت 98 حالة وفاة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو أقل عدد منذ 18 يونيو (حزيران) الماضي، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفاة إلى 55748 حالة. كما سجلت السلطات 6113 حالة إصابة جديدة، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى مليون و255620 إصابة.


عمان أخبار عمان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة