سواريز يؤكد أنه صفقة رابحة لأتلتيكو... وبرشلونة يعاني من دونه

أكد المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز الذي تخلى عنه برشلونة قبل انطلاق الموسم أنه صفقة رابحة لأتلتيكو مدريد بعدما قاد الأخير لفوز مثير على مضيفه ديبورتيفو ألافيس 2 - 1 فيما يعاني الفريق الكاتالوني منذ أن تركه وحقق انتصارا بشق الأنفس على مضيفه هويسكا بهدف يتيم.
وأثبت أتلتيكو مع سواريز الذي سجل هدف فوز فريقه على ألافيس في الدقيقة الأخيرة جديته بالمنافسة على لقبه الأول منذ 2014 وذلك بعدما استهل العام الجديد بفوز رابع توالياً أعاده إلى الصدارة أمام جاره اللدود ريال مدريد في المرحلة 17 من الدوري الإسباني.
ويواصل لاعبو المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مشوارهم في بداية 2021 بالطريقة التي أنهوا بها 2020 وحققوا فوزهم الرابع تواليا والثاني عشر هذا الموسم، فتصدروا مجددا بفارق نقطتين مع مباراتين مؤجلتين في جعبتهما من المرحلتين الأوليين ضد ليفانتي وإشبيلية، وفي حال فوزهم بهما سيعززون كثيرا حظوظهم بلقب أول منذ 2014، وقال سيميوني: «علينا الاستمرار على هذا المنوال لأن الدوري الإسباني صعب جدا... رأيت الحماس والإصرار في لاعبي فريقي وأفضل شيء كان الطريقة التي أنهوا بها المباراة. هدف سواريز جاء بعد لعبة رائعة، نريد الاستمرار على هذا المنوال».
وبعد أن رحل سواريز عن صفوف برشلونة، بات النجم الأوروغواياني يعيش حياة جديدة جيدة ضمن صفوف أتلتيكو، وقاد الفريق عبر تألقه التهديفي إلى اعتلاء الصدارة ورفع رصيده التهديفي إلى 9 أهداف متساويا مع أياغو أسباس لاعب سيلتا فيغو على قمة هدافي المسابقة.
في المقابل ما زال برشلونة يعاني من عدم وجود هداف يترجم التمريرات العديدة التي يمنحها ميسي للمهاجمين، وحقق فوزا بشق الأنفس على مضيفه هويسكا بهدف يتيم سجله لاعب الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ بعد تمريرة رائعة من النجم الأرجنتيني. ولا بد أن الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة الجديد يدرك الآن حجم قراره الخاطئ هو والإدارة بالتخلي عن سواريز الذي كان يكون ثنائيا مرعبا مع ميسي خلال سنوات الشراكة معا في الفريق الكاتالوني.
وعلى ما يبدو أن كومان اقتنع أخيرا بأن الفرنسي أنطوان غريزمان لم يعد المهاجم الذي يمكنه الاعتماد عليه فأجلسه على مقاعد الاحتياط أمام هويسكا قبل الدفع به في الدقائق العشر الأخيرة دون أي لمسة مؤثرة. لكن ربما يكون الانتصار على هويسكا فرصة لكومان لتنفس الصعداء، حيث رفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في المركز الخامس مع مباراة مؤجلة في جعبته.
وبعدما حقق في نهاية العام فوزه الأول في آخر 10 مباريات محليا وقاريا، انتكس ريال سوسييداد مجددا بتعادله على أرضه مع أوساسونا 1 - 1 ما جعله متخلفا في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الثاني وثماني نقاط عن أتلتيكو، علما بأنه خاض أيضا مباراة مقدمة (18 مباراة) بسبب مشاركته في كأس السوبر.
وبذلك، تحضر النادي الباسكي بطريقة سيئة لما ينتظره السبت المقبل خارج ملعبه ضد إشبيلية الذي يتخلف عنه بفارق النقاط، ولمشاركته في كأس السوبر الإسبانية حيث يلتقي في 13 الحالي برشلونة في نصف النهائي، وريال مدريد أو أتلتيك بلباو في النهائي في حال تخطيه النادي الكاتالوني.
على جانب آخر أعلن نادي أتلتيك بلباو أمس تعيين مارسيلينو غارسيا تورال مديرا فنيا جديدا
للفريق خلفا للمدرب جايزيكا غاريتانو الذي أقيل مساء الأحد رغم الفوز على التشي 1 - صفر وصعود الفريق للمركز التاسع. ووقع تورال المدير الفني السابق لكل من فياريال وفالنسيا على عقد يستمر حتى 2022. وأشار النادي في بيان: «مارسيلينو يمتلك قدرا هائلا من الخبرة في مجال التدريب بالمستويات العالية، وسبق أن قاد فالنسيا للفوز بلقب كأس ملك إسبانيا في موسم 2018 - 2019 وهو ما جعلنا نتعاقد معه».