كوريا الجنوبية ترصد إصابة بسلالة كورونا الجنوب أفريقية... وتمدد القيود

كوريا الجنوبية ترصد إصابة بسلالة كورونا الجنوب أفريقية... وتمدد القيود

السبت - 19 جمادى الأولى 1442 هـ - 02 يناير 2021 مـ
امرأة تخضع لإختبار الكشف عن فيروس كورونا في سيول (أ.ب)

رصدت كوريا الجنوبية أول إصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة المكتشفة في جنوب أفريقيا، و4 إصابات إضافية بالسلالة المكتشفة في بريطانيا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأعلن المقر المركزي لتدابير الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم (السبت) أن كوريا الجنوبية أكدت 4 إصابات وإصابة واحدة بالسلالتين الجديدتين المكتشفتين في بريطانيا وجنوب أفريقيا على التوالي خلال يوم أمس، بحسب ما أوردته وكالة أنباء كوريا الجنوبية «يونهاب» اليوم.

ومن بين أربع إصابات بالسلالة البريطانية، تم رصد 3 إصابات بين أفراد أسرة الرجل الثمانيني الذي ثبتت إصابته بنفس السلالة بعد وفاته في يوم 26 ديسمبر (كانون الأول).

ويشار إلى أن اثنين من الثلاثة المصابين بالسلالة البريطانية، وصلا إلى البلاد في يوم 13 ديسمبر، وثبتت إصابتهما خلال العزل الذاتي، غير أن الشخص الآخر وصل إلى البلاد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وزار مرافق متعددة الأغراض مثل صالون تجميل ومركز للتسوق بالتجزئة في مدينة جويانغ بإقليم كيونغ كي المحيط بالعاصمة سيول، مما يثير المخاوف من انتشار سلالة كورونا الجديدة على المستوى الإقليمي.

وثبتت إصابة أخرى بسلالة كورونا البريطانية لدى شخص قادم من بريطانيا أثناء العزل الذاتي.

وبهذا، ارتفع عدد الإصابات بالسلالة البريطانية إلى 9 إصابات في كوريا الجنوبية.

ومن جانب آخر، رصدت البلاد أول إصابة بسلالة كورونا المكتشفة في جنوب أفريقيا لدى شخص قادم من جنوب أفريقيا، وصل إلى كوريا الجنوبية في يوم 26 ديسمبر، وثبتت إصابته أثناء إجراءات الحجر الصحي عند دخوله البلاد.

وقررت السلطات في كوريا الجنوبية اليوم الإبقاء على القيود الحالية المفروضة على الحياة العامة حتى 17 يناير (كانون الثاني)، مع عودة جائحة فيروس كورونا للظهور في العاصمة ومحيطها، حسبما ذكرت وكالة أنباء «يونهاب».

وستظل القيود في ثاني أعلى مستوى لها في منطقة سيول، بالإضافة إلى مقاطعتي إنتشون وجيونجي.

وفرضت السلطات قيودا على جميع الأنشطة الروتينية اليومية باستثناء الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية الحيوية، كما حظرت التجمعات التي تضم 50 شخصا أو أكثر، وقررت إغلاق الصالات الرياضية وحانات الكاريوكي وأماكن الحفلات الموسيقية والرقص.

ويمكن للمطاعم تقديم خدماتها للضيوف حتى الساعة 9 مساء فقط، ويجب إغلاق دور السينما وصالونات التجميل والمتاجر الكبيرة في هذا الموعد، على أن تعمل وسائل النقل العام بسعة منخفضة.

وسجلت كوريا الجنوبية 824 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد 19 اليوم، ليرتفع الإجمالي في البلاد إلى 62 ألفا و593 إصابة، حسب المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

كما توفي 25 شخصا ليرتفع الإجمالي إلى 942 وفاة.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية الصحة فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة