ميسي يحطم رقم بيليه القياسي... والأسطورة البرازيلي يثني عليه

ميسي يحطم رقم بيليه القياسي... والأسطورة البرازيلي يثني عليه

الأربعاء - 9 جمادى الأولى 1442 هـ - 23 ديسمبر 2020 مـ
مهاجم برشلونة ليونيل ميسي خلال مباراة ناديه ونادي ريال بلد الوليد (أ.ف.ب)

أصبح ليونيل ميسي الأكثر تسجيلاً للأهداف مع فريق واحد لكرة القدم بعدما وصل إلى الهدف 644 مع برشلونة خلال مواجهة ريال بلد الوليد، ليجتاز رقم الأسطورة بيليه مع سانتوس البرازيلي.

وكان النجم الأرجنتيني البالغ عمره 33 عاماً عادل رقم بيليه البالغ 643 هدفاً عندما هز شباك بلنسية يوم السبت الماضي.

وأمس (الثلاثاء)، صنع ميسي هدفا لزميله كليمو لينجليه، قبل أن يهز الشباك بنفسه بتسديدة قوية من مدى قريب في الدقيقة 65 لتصبح النتيجة 3 - صفر، وهي النتيجة النهائية للمباراة، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وسجل بيليه 643 هدفا في 665 مباراة رسمية مع سانتوس، بينما احتاج ميسي لخوض 749 مباراة لتحطيم هذا الرقم. ونجح ميسي في ذلك خلال 17 موسماً مقارنة ببيليه الذي احتاج إلى 19 موسماً.

وخاض بيليه، البالغ عمره الآن 80 عاماً، مباراته الأولى مع سانتوس وعمره 15 عاماً في عام 1956 ورحل عن الفريق عام 1974 بعد فوزه بستة ألقاب للدوري البرازيلي، بالإضافة إلى لقبين لكأس ليبرتادوريس في أميركا الجنوبية التي تعادل دوري أبطال أوروبا.

وفاز ميسي، الذي خاض أول مباراة مع برشلونة وعمره 17 عاماً في 2004، بعشرة ألقاب للدوري الإسباني مع النادي فضلاً عن أربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا.

واستعاد ميسي ذكريات البداية قائلاً عبر تطبيق «إنستغرام»: «عندما بدأت لعب كرة القدم، لم أتخيل أبداً أنني سأحطم أي رقم قياسي، خاصة هذا الرقم الذي حطمته الآن، والذي كان مسجلا باسم بيليه».

وأضاف: «يمكنني فقط التقدم بالشكر إلى كل من ساعدني طوال هذه السنوات، زملائي وعائلتي وأصدقائي وكل من قدم الدعم لي في كل يوم».

وقد أثنى الأسطورة بيليه على النجم الأرجنتيني عبر تطبيق «إنستغرام». وقال بيليه: «عندما يفيض قلبك بالحب، يكون من الصعب تغيير مسارك».

وأضاف بيليه: «أنا مثلك، أعرف ما هو حب ارتداء القميص نفسه في كل يوم. وكذلك أعرف أنه لا شيء يكون لديك أفضل من المكان الذي تشعر فيه وكأنه بيتك».

وأضاف بيليه: «التهنئة لك يا ليونيل على رقمك التاريخي. ولكن الأهم من كل شيء، التهنئة لك على مسيرتك الجميلة في برشلونة».

وتابع بيليه: «قصص مثل قصصنا، المتعلقة بحب النادي نفسه لفترة طويلة، للأسف ستصبح نادرة بشكل متزايد في كرة القدم. أنا معجب بك كثيراً ليونيل ميسي».

وكان ميسي قد أبدى رغبة في الرحيل عن برشلونة في الصيف الماضي، لكنه اضطر للبقاء بالفريق بعد فترة من الجدل، حيث رفض غوسيب ماريا بارتوميو، الذي كان رئيساً لبرشلونة حينذاك، رحيل النجم الأرجنتيني في صفقة انتقال حر.

وبعدها كرر ميسي التأكيد على التزامه مع الفريق الذي يرتبط معه بعقد يستمر حتى نهاية الموسم الجاري، وذلك مع استمرار الشائعات حول مستقبله.


اسبانيا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو