قالوا

قالوا

السبت - 5 جمادى الأولى 1442 هـ - 19 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15362]

من الأهمية بمكان استعادة القوة الشرائية للحد الأدنى للأجور في البلاد... إن زيادة الحد الأدنى لم تسبب ارتفاعاً في معدل التضخم، ولا يوجد ما يبرر القول إنها ستضر بالاقتصاد. الحكومة رأت أن هذه النسبة ليست كافية.
الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور


ما حصل أخيراً خطوات مهمة في منطقة سنجار، وعلى الحدود العراقية - السورية، لمنع هذه التنظيمات «الكردية المحظورة في تركيا» من الدخول إلى الأراضي العراقية، ومحاولة التسلل لإقليم كردستان... العراق يرغب في التواصل البنّاء مع جميع جيرانه، وليست لديه النيّة بالدخول في أي محاور، ويسعى إلى الاحتفاظ بعلاقات جيّدة مع الجميع.
رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي


التوصل إلى اتفاق لما بعد بريكست مع بريطانيا بحلول الجمعة صعب، لكنه ممكن، شرط تحقيق تفاهم حول ملف الصيد البحري... أمكن تحقيق تقدم جيد في النقاشات، رغم وجود عقبات... لكن الاتحاد الأوروبي لن يوقع إلا على اتفاق يحمي مصالحه ومبادئه... الاتحاد قبِل مبدأ وضع فترة انتقالية... وبريطانيا تعلم أنه من دون تفاهم حول الصيد، لن يكون هناك اتفاق.
كبير المفاوضين الأوروبيين ميشال بارنييه


مدمّر القرار في قضية روسيا الذي يعرّض الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والرياضيين النزيهين لخسارة موجعة... في هذه المرحلة من قضية المنشطات الدنيئة التي ترعاها الدولة الروسية، والتي تمتد الآن لما يقرب من عقد من الزمان، ليس هناك أي عزاء في هذه النتيجة الضعيفة والمخففة. الإفلات مرة أخرى من عواقب ذات مغزى تتناسب مع الجرائم، ناهيك عن الحظر الحقيقي، هو ضربة كارثية للرياضيين النزهاء، وسلامة الرياضة، وسيادة القانون.
ترافيس تايغارت، رئيس الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات (يوسادا)


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة