بوتين يأمل في أن يُحسن بايدن العلاقات الروسية الأميركية

بوتين يأمل في أن يُحسن بايدن العلاقات الروسية الأميركية

الخميس - 3 جمادى الأولى 1442 هـ - 17 ديسمبر 2020 مـ
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (رويترز)

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الخميس) عن أمله في أن يساعد الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن في حل بعض المشكلات والقضايا الخلافية في العلاقات بين موسكو وواشنطن.
ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، قال بوتين في مؤتمره الصحافي السنوي: «نأمل في حلّ كل المشاكل المطروحة أو ربما ليس كلها إنما على الأقل جزء منها، في ظلّ الإدارة الأميركية الجديدة».
كما أكد بوتين خلال المؤتمر عدم تدخل متسللين روس في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016 للمساعدة في انتخاب دونالد ترمب.
وانتظر الرئيس الروسي حتى أول من أمس (الثلاثاء) لتهنئة بايدن بفوزه بالرئاسة. وجاء في بيان أصدره الكرملين: «بعث الرئيس الروسي بوتين ببرقية تهنئة إلى جو بايدن بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الأميركية. وأشار الرئيس الروسي إلى أن التعاون الروسي الأميركي القائم على مبادئ المساواة والاحترام المتبادل سيلبي مصالح شعبي البلدين والمجتمع الدولي». وأضاف: «تمنى بوتين للرئيس المنتخب كل التوفيق، وأعرب عن ثقته في أن روسيا والولايات المتحدة، اللتين تتحملان مسؤولية خاصة عن الأمن والاستقرار العالميين، يمكنهما رغم خلافاتهما، المساهمة حقاً في حل العديد من المشكلات والتحديات التي يواجهها العالم حالياً».
وأعرب بوتين عن استعداده للتعاون مع بايدن قائلاً: «من جانبي، أنا جاهز للتعاون والتواصل معك».


روسيا الولايات المتحدة وروسيا

اختيارات المحرر

فيديو