الولايات المتحدة ماضية في خفض قواتها العسكرية بالعراق

الولايات المتحدة ماضية في خفض قواتها العسكرية بالعراق

الأحد - 28 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 13 ديسمبر 2020 مـ
جنود أميركيون في العراق (أرشيفية - أ.ف.ب)

أعلن سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق ماثيو تولر، اليوم الأحد، أن بلاده ماضية بخفض قواتها العسكرية في العراق وإعادة انتشارها في المنطقة.
وأكد السفير الأميركي، خلال اجتماع مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي في بغداد، على «استمرار دعم الولايات المتحدة للحكومة العراقية، والمضي بخفض القوات الأميركية وإعادة انتشارها في المنطقة».
وقال إن «إنجاز هذا الملف سيتحقق من خلال استمرار التعاون المشترك بين بغداد وواشنطن، في الجهد الاستخباري والأمني، لمكافحة الإرهاب»، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وحسب بيان عراقي، جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والتأكيد على أهمية أن يشهد العراق والمنطقة مزيداً من الأمن والاستقرار، إلى جانب مواصلة الحرب على الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.
كما ناقش الجانبان سبل تطوير العلاقات بين العراق والولايات المتحدة في المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية التي تخدم مصلحة البلدين.
وقبل نحو أسبوعين، قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، في مؤتمر صحافي ببغداد، «بعد اتصال بين رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأميركي، تم الاتفاق على إعلان انسحاب 500 جندي إضافي، وبذلك سنصل إلى 2500 جندي في العراق».


العراق الحرب في العراق أخبار العراق قوات التحالف العراق الجيش الأميركي

اختيارات المحرر

فيديو