غداً انطلاق شارة رالي حائل «باها» الدولي

غداً انطلاق شارة رالي حائل «باها» الدولي

الأربعاء - 23 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 09 ديسمبر 2020 مـ

يرعى الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير منطقة حائل رئيس هيئة تطوير المنطقة رئيس اللجنة العليا لرالي تويوتا الدولي 2020، غداً الخميس احتفال شارة انطلاق رالي «باها» حائل تويوتا الدولي 2020 وذلك في متنزه «المغواة» للاحتفالات، بحضور الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس هيئة تطوير منطقة حائل، والأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وعدد من المسؤولين من المنطقة وخارجها.
وستمثل انطلاقة الرالي غدا الخميس الجولة الرابعة والخامسة من «فيا» كأس العالم «باها»، بمشاركة 142 متسابقاً على 89 مركبة وشاحنة واحدة و27 درّاجة نارية و 26 رُباعية «كوادز»، حيث ستُقام الجولة الرابعة من الكأس العالمية بين 10 و12 ديسمبر (كانون الأول) الحالي. أما الجولة الخامسة والأخيرة من المنافسات فستقام خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر. وسيتنافس السائقون في الرالي على مرحلتين خاصَّتين، الأولى طولها 251.81 كم تبدأ من الرفيدة يوم الجُمعة، وسينطلق أول المُشاركين في الساعة 08:58 صباحا من منطقة قريبة من مدينة جُبَّة التاريخية. ويمتد مسار الرالي عبر صحراء النفود الكبير باتجاه الشمال الغربي من مدينة حائل، وينتهي عند الطريق السريع 65 كم الذي يُعتبر الطريق السريع الرئيسي الرابط ما بين الرياض والحُدود الأردنية شمالاً، وستكون هنالك نُقطة مُراقبة بعد 165.77 كم داخل المرحلة.
وتبدأ المرحلة الأخيرة في الساعة 09:00 صباح السبت، قُرب مدينة جُبة، حيث تتجه نحو الغرب من مدينة حائل، ومن ثم تقطع مساراً دائرياً عبر الصحراء ينتهي قُرب بلدة قناء. وفي هذه المرحلة ستوضع نُقطتا مراقبة الأولى بعد 147.29 كم، والأخرى على مسافة 261.46 كيلومترا.
ويُقام رالي حائل تويوتا الدولي 2020 بتنظيم وتعاون بين الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وهيئة تطوير منطقة حائل ووزارتَي الرياضة والسياحة.


السعودية رالي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة