كريم الأحمدي يلتحق بالاتحاد قبل «الوحدة»

كريم الأحمدي يلتحق بالاتحاد قبل «الوحدة»

فهد المولد يشارك في التدريبات... وأزمة سعيد «تنتهي»
السبت - 20 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 05 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15348]
كريم الأحمدي جاهز بعد الإصابة التي تعرض لها (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)

تنفس البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد الصعداء باقتراب اكتمال صفوف الفريق بتقدم المغربي كريم الأحمدي تدريبات الفريق الجماعية وجاهزيته الفنية الجيدة التي أبداها خلال المشاركة في تحضيرات الفريق استعداداً لمواجهة الوحدة غداً ضمن منافسات الجولة السابعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
فيما تواجد فهد المولد في تدريبات الاتحاد تمهيداً للعودة للمشاركة بشكل طبيعي مع الفريق في المباريات المقبلة، وكان الأحمدي قد تعرض لوعكة صحية ألزمته الخضوع للعزل المنزلي وغيبته عن المشاركة مع الفريق، في الوقت الذي أصيب المولد خلال مشاركته بالديربي أمام الأهلي بتمزق في العضلة الخلفية للقدم اليسرى الأمر الذي الزمه الدخول ببرنامج علاجي وتأهيلي امتد لأكثر من 3 أسابيع.
وشهد المران مشاركة عبد العزيز البيشي وعبد الرحمن العبود والكسندر بريجوفيتش في التدريبات تأهباً لموقعة الغد.
وركز البرازيلي كاريلي في تدريبات الفريق يوم أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية، حيث شرع بعد وقوفه على جاهزية لاعبيه في رسم منهجيته التكتيكية للمواجهة بعد رصده نقاط قوة وضعف المنافس، حيث عمد خلال المران على تقسيم اللاعبين لمجموعتين خاضت مناورة كروية طبق من خلالها عدد من الجمل التكتيكية التي ينوي من خلالها تعزيز تفوق فريقه وخطف هدف مبكر.
في الوقت الذي تواصل الدعم الإداري للاعبين برصد مكافأة خاصةً للتمسك بجادة الانتصارات بعد الفوز الذي حققه على صعيد الدوري في الجولة الماضية على القادسية، بينما انتهت مواجهة الفريق الأخيرة أمام الشباب في ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 2/2.
ويحتل الاتحاد المركز السادس بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين برصيد 9 نقاط بينما الوحدة يأتي بالمركز الرابع عشر وفي رصيده 4 نقاط.
من جهة أخرى، أكد فهر طيب وكيل أعمال اللاعب سعيد المولد لاعب فريق الأهلي، عن انتهاء أزمة قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الخاص بتغريم اللاعب مبلغ قدره مليون ريال لنادي الاتحاد.
وقال وكيل أعمال المولد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «الحمد لله تم اليوم سداد مبلغ مليون ريال قيمة حكم الفيفا في قضية سعيد المولد بعد أن كانت الدعوى ضدنا بمبلغ 26 مليونا وبدون أي إيقاف أشكر اللاعب على مواقفه في هذه القضية وعلى التضحيات الكبيرة التي قدمها».
وكان سعيد المولد قد تلقى إنذاراً من «فيفا» في 7 مايو (أيار) الماضي يلزمه وفارنزي بدفع 270 ألف دولار أي حوالي «مليون و18 ألف ريال سعودي» إلى الاتحاد، تعويضاً عن انتقاله إلى فارنزي البرتغالي قبل 5 سنوات.
ولعب المولد في صفوف أحد قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى الأهلي ثم الاتحاد وعام 2014 انضم إلى فارنزي البرتغالي في عقد احترافي لمدة موسم واحد والتحق بصفوف الرائد في 2017 قبل أن يعود للراقي مجدداً.
في المقابل، تواجد المصري أحمد حجازي مدافع فريق الاتحاد في التشكيلة المثالية للجولة السادسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي اختتمت منافساتها الخميس، وذلك بعد المستويات الجيدة التي قدمها مع الفريق ومساهمته في فوز الفريق في الجولة الماضية أمام القادسية.
ولم يعرف الاتحاد منذ انضمام حجازي الخسارة في 6 مباريات خاضها المحترف المصري مع فريقه الجديد منذ احترافه بالدوري السعودي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي قادماً من وست بروميتش الإنجليزي لمدة عام على سبيل الإعارة.
وحقق الاتحاد مع حجازي الفوز في مباراتين بينما تعادل في 3 مباريات بالدوري ومباراة واحدة في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، وكان أول ظهور لحجازي مع فريقه الجديد في الديربي أمام الأهلي بالجولة الثالثة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وانتهت القمة اتحادية بثنائية نظيفة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة