وزير الخارجية السعودي: نقدر جهود الكويت وأميركا من أجل تسوية الأزمة في الخليج

وزير الخارجية السعودي: نقدر جهود الكويت وأميركا من أجل تسوية الأزمة في الخليج

الجمعة - 19 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 04 ديسمبر 2020 مـ
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان (رويترز)

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الجمعة، إن السعودية تقدر جهود الكويت وأميركا من أجل تسوية الأزمة في الخليج.
وقال الأمير على «تويتر»: «ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، ونشكر المساعي الأميركية في هذا الخصوص، ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة».
بدوره، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو (الجمعة)، إن الولايات المتحدة لديها «أمل كبير» في تسوية الأزمة في الخليج.
وقال وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر الصباح، في وقت سابق (الجمعة)، إن مباحثات «مثمرة» جرت خلال الفترة الماضية من أجل تحقيق الاستقرار في الخليج العربي.
وأضاف في كلمة بثها تلفزيون الكويت، أنه جرت مفاوضات «أكد فيها جميع الأطراف حرصهم على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولهم، وتحقيق ما فيه خير شعوبهم».
ووجه الوزير الكويتي، شكره إلى جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأميركي، «على النتائج المثمرة التي تحققت في طريق حل الخلاف»، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وأوضح أن تلك المباحثات المثمرة «جاءت في إطار جهود المصالحة التي سبق أن قادها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله)، واستمراراً للجهود التي يبذلها حالياً الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والرئيس دونالد ترمب رئيس الولايات المتحدة الأميركية الصديقة لحل الأزمة».


Kuwait الخليج العربي السعودية أخبار الكويت اخبار الخليج السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة