الحكومة اليمنية تطالب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الحكومة اليمنية تطالب بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية

الجمعة - 19 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 04 ديسمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15347]

طالبت الحكومة اليمنية الشرعية، تصنيف جماعة الحوثيين الانقلابية المدعومة من طهران، جماعة إرهابية. وتأتي المطالبات اليمنية في الوقت الذي يواصل فيه النظام الإيراني زعزعة الأمن في جهات عدة في المنطقة، من العراق مروراً بلبنان، لتزداد الانتهاكات الإيرانية تصعيداً وحدّة في اليمن، وهو ما تسبب في تحويل اليمن إلى منطلق لنشر الفوضى والإرهاب، كما يصف معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني في تغريدة له أمس في «تويتر». وكان معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني قد طالب في تغريداته أمس «المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته في تصنيف ميليشيا الحوثي جماعة إرهابية، تلبية لدعوات اليمنيين، والتزاماً بواجباته في صيانة الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والحيلولة دون تحويل اليمن منطلقاً لنشر الفوضى والإرهاب».

وأضاف الوزير اليمني أنه «لم يعد مقبولاً تجاهل المجتمع الدولي لممارسات الميليشيا وعقيدتها المتطرفة، وشعاراتها العنصرية، ونشرها ثقافة العنف والكراهية، ونهجها القائم على سفك الدماء، وجرائمها وانتهاكاتها التي لا تقل فظاعة عن (داعش) و(القاعدة)».

وعرض الإرياني مقطع فيديو لفيلم يوضح الانتهاكات الحوثية بمساعدة إيران في اليمن، مشيراً إلى أن الفيلم من «إنتاج مركز سبأ الإعلامي في مدينة مأرب، ويبرز حجم المأساة الإنسانية التي خلّفها انقلاب ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ومعاناة ملايين النازحين في الداخل والخارج، والمعدلات غير المسبوقة للفقر والبطالة».

وتترافق هذه الدعوة، مع مسعى إدارة الرئيسي الأميركي دونالد ترمب لتقليم أظافر طهران في المنطقة.

وتدرس الإدارة الأميركية تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية بحسب ما أشار إليه المبعوث الأميركي إلى إيران، إليوت أبرامز، في حديث لـ«الشرق الأوسط» مطلع الأسبوع الماضي، مؤكداً أن تصنيف الحوثيين ميليشيا إرهابية يُعدّ موضوعاً تحت النقاش في العاصمة الأميركية واشنطن.


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة