تقرير إيراني: السلاح المستخدم في اغتيال فخري زاده إسرائيلي الصنع

تقرير إيراني: السلاح المستخدم في اغتيال فخري زاده إسرائيلي الصنع

الاثنين - 14 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 30 نوفمبر 2020 مـ
عناصر من القوات الإيرانية يحملون نعش العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده في طهران (ا.ف.ب)

ذكر تقرير إيراني، اليوم الاثنين، أن السلاح المستخدم في اغتيال العالم النووي الإيراني البارز محسن فخري زاده صنع في إسرائيل.

وقال مصدر طلب عدم نشر اسمه لـ«تلفزيون برس» الإيراني الناطق بالإنجليزية: «السلاح الذي انتشل من موقع العمل الإرهابي (حيث اغتيل فخري زاده) يحمل شعار ومواصفات الصناعة العسكرية الإسرائيلية»، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز للأنباء.

وقبل تقرير «تلفزيون برس»، قال وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين لمحطة راديو 103 إف.إم اليوم الاثنين إنه لا يعرف من المسؤول.

إلى ذلك، أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي أن «الشعب الإيراني لن يترك أي جريمة أو اغتيال أو حماقة دون رد»، وأكد أنه سيتم محاسبة المسؤولين عن اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عنه القول خلال مراسم تشييع العالم الإيراني: «سنتابع الجناة حتى النهاية، وليعلم الجناة أنه ستتم محاسبتهم».

واستطرد بالقول: «أقدم الشكر لجميع الشعوب والحكومات التي أعربت عن استنكارها لهذه الجريمة من منطلق الشعور بالمسؤولية، أما الحكومات والمنظمات التي امتنعت عن ذلك مماشاة للإرهابيين فعليها أن تعلم أن مسايرة الإرهابيين في هذه الجريمة البشعة ستزيد من خزيهم وسترتد عليهم».

وأعلنت إيران اغتيال فخري زاده الجمعة الماضية إثر استهداف سيارة كانت تقله قرب طهران. وتتهم إيران كلاً من إسرائيل والولايات المتحدة باغتياله.


ايران أخبار إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة