قالوا

قالوا

السبت - 13 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 28 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15341]

- «الجيش (الإثيوبي) تلقى الأوامر بتنفيذ المرحلة الأخيرة من العملية... باب الخروج السلمي الأخير للمجلس العسكري لجبهة تحرير شعب التيغراي أُغلق بسبب غطرسة المجلس العسكري... لكنني أعد ببذل كل الجهود حتى لا تتعرض مدينة ميكيلي (عاصمة إقليم تيغراي) لأضرار جسيمة وحماية المدنيين لو اختارت العصابة الإجرامية في جبهة تحرير تيغراي الاستسلام سلمياً، لكانت الحملة (العسكرية) انتهت بأقل قدر من الأضرار... لقد منحوا فرصا عديدة للاستسلام بسلام في الأسابيع الأخيرة».
رئيس وزراء إثيوبيا آبيي أحمد
- «الجزائر تواجه حملات مسعورة من قبل جهات معادية معروفة... إن الشعب الجزائري مشهود له بقدرته الهائلة على الصمود في وجه الأزمات والمحن، مهما عظمت. إننا على ثقة كاملة في وعي شعبنا وإدراكه العميق، لكافة التحديات، التي يتعين رفعها والرهانات الواجب كسبها في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، التي تعيشها بلادنا، كما أننا واثقون وعلى يقين تام، في قدرته على إنجاح هذا المسعى الوطني المخلص وتجاوبه الإيجابي الأكيد».
الفريق سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري
- «هذا مؤلم للغاية، سواءً بالنسبة للاعب أو الشخص. الذكريات التي لدي عندما أفكر فيه ترسم البسمة على وجهي... لم يكن سعيدا في أي وقت مثلما كان في الملعب. كان لديه موعد مع عشق حياته، الكرة. كان يتمتع بقيادة مذهلة تجعله يشعر أنه بمفرده مثل مغني الروك الذي يشعل حماس الجماهير أكثر من كونه لاعب كرة. هذا الأسبوع حتى الكرة ستشعر بالوحدة وستبكي حزناً على رحيل سيدها.
خورخي فالدانو، نجم كرة القدم العالمي وزميل دييغو مارادونا في منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم 1986
- «نحن قلقون للغاية كقارة من أننا لن نتمكن من الحصول على اللقاحات في وقت مناسب... في رأيي لن نبدأ حقاً في الحصول على اللقاحات في أفريقيا قبل منتصف العام المقبل. هناك أيضا مشاكل لوجيستية في أفريقيا، وهي قارة ترتفع بها درجات الحرارة وتعاني من صعوبات دائمة في إمدادات الكهرباء. هدف المراكز هو تطعيم 60 في المائة من سكان القارة في النهاية.
جون نكنغاسونغ، مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها التابعة للاتحاد الأفريقي


حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة