ليفاندوفسكي يتصدر قائمة من 11 مرشحاً لـ«أفضل لاعب بالعالم»

ليفاندوفسكي يتصدر قائمة من 11 مرشحاً لـ«أفضل لاعب بالعالم»

الخميس - 11 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 26 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15339]
ليفاندوفسكي يأمل في إضافة جائزة «فيفا» إلى جائزة «يويفا» (رويترز)

يتقدم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، «أفضل لاعب في أوروبا»، قائمة من 11 مرشحاً لنيل جائزة «أفضل لاعب في العالم» المقدمة من «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)»، والتي أعلن عنها أمس.
وأحرز ليفاندوفسكي جائزة «أفضل لاعب في أوروبا» من قبل الاتحاد القاري (يويفا)، بعد تتويجه مع بايرن ميونيخ بثلاثية بطولتي دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وبات مرشحاً لجائزة الفيفا. وإلى جانب الهداف البولندي، تبرز أسماء: الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 6 مرات (كرة ذهبية)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج باللقب 5 مرات، والبرازيلي نيمار، وكيليان مبابي، مهاجما باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بطل إنجلترا، وزميليه السنغالي ساديو ماني والهولندي فيرجيل فان دايك.
وضمت القائمة أيضاً الإسباني تياغو ألكانتارا المنتقل من بايرن ميونيخ إلى ليفربول هذا الصيف، والبلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، والإسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد.
وسيحصل خليفتا الأرجنتيني ليونيل ميسي والأميركية ميغان رابينو اللذين توجا العام الماضي بلقب «أفضل لاعب» و«لاعبة» في «لا سكالا» في ميلانو الإيطالية، على جائزة بطعم الكرة الذهبية؛ بما أن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عادة منذ عام 1956 في ديسمبر (كانون الأول) من كل عام، ألغيت هذه السنة نظراً للظروف التي فرضها فيروس «كورونا» المستجد.
وسيوزّع «الاتحاد الدولي (فيفا)» جوائزه افتراضياً في 17 ديسمبر المقبل، بعدما كان التوزيع مقرراً مبدئياً في سبتمبر (أيلول) الماضي، وأُجل جراء تفشي جائحة «كورونا». وستتقلص الأسماء إلى لائحة نهائية من 3 يعلن عنها في 11 ديسمبر المقبل. وإلى جانب جائزة «أفضل لاعب» في العام، سيمنح «فيفا» أيضاً جائزة «أفضل حارس مرمى» و«مدربين» (رجال وسيدات)، بالإضافة إلى «جائزة بوشكاش» لأجمل هدف، و«جائزة اللعب النظيف».
وسيُختار الفائزون من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية، ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي، بالإضافة إلى مشجعين تستطلع آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي و9 ديسمبر المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة