بالفيديو... اشتعال مياه الصنبور في قرية صينية بسبب تسرب غاز

بالفيديو... اشتعال مياه الصنبور في قرية صينية بسبب تسرب غاز

الأربعاء - 10 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 25 نوفمبر 2020 مـ
مشهد من فيديو أحد السكان يظهر اشتعال مياه الصنبور (ساوث شينا مورنينغ بوست)

أبلغ سكان في قرية واقعة شمال شرقي الصين عن مادة قابلة للاشتعال تنزل من صنابيرهم.

وأظهرت مقاطع فيديو أشخاصاً يبدو أنهم أشعلوا النار في المياه المتدفقة إلى أحواض المطبخ والحمام.

وتم نشر شكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد الماضي، من سكان في بانغين بمقاطعة لياونينغ، قالوا تركت بقايا زيتية عند غسل أيديهم من مياه الصنبور.

وبحسب ما ورد، وجد تحقيق أجراه مسؤولون محليون أن «كمية صغيرة من الغاز الطبيعي دخلت شبكة أنابيب المياه»، مما أدى إلى تلويث إمدادات المياه الجوفية.

ونقلت صحيفة «ساوث شينا مورنينغ بوست» مقطع فيديو التقطه أحد السكان المحليين في القرية الصينية، يظهر اشتعال المياه الصادرة من الصنبور.
https://www.youtube.com/watch?v=hRNj-XhIWV8

وقالت صحيفة «بيبولز ديلي»، وهي صحيفة صينية رسمية، على «تويتر»، إن «المشهد الغريب ناجم عن تسرب الغاز الطبيعي، بسبب خطأ مؤقت في نظام إمدادات المياه الجوفية، والذي تم إغلاقه الآن».

وقالت السلطات المحلية في بيان: «نهتم بشكل كبير بشكوى السكان من أن مياه الصنبور في منزل أحد القرويين في لياونينغ يمكن أن تشتعل، وتم تعيين على الفور خبير لتحليل وإيجاد السبب وراء ذلك».

وتابعت السلطات بأن السبب وراء ذلك تسرب كمية من الغاز الطبيعي إلى الأرض، أثناء عملية استخراج المياه.

وتابعت الصحيفة الصينية الرسمية: «نظراً للتوسع الأخير في جهاز تخزين المياه لمحطة المياه في هذه المنطقة، تسبب الإمداد المباشر المؤقت للمياه الجوفية في دخول كمية صغيرة من الغاز الطبيعي إلى شبكة أنابيب المياه، ما تسبب في ظاهرة القابلية للاشتعال».

وأضاف البيان أنه «بعد إجراء تحقيق شامل في مصادر مياه الصنابير في المنطقة بأكملها، لم يتم العثور على مثل هذه المشكلات في مناطق أخرى».

وتم التعهد بإدخال تحسينات لضمان جعل إمدادات المياه آمنة للاستخدام.


الصين منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة