رونالدو وميسي وصلاح في سباق للفوز بـ«دبي غلوب سوكر»

رونالدو وميسي وصلاح في سباق للفوز بـ«دبي غلوب سوكر»

الحفل في 27 ديسمبر المقبل
الثلاثاء - 9 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 24 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15337]
محمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو وليفاندوفسكي للفوز بجوائز دبي

يعلن مجلس دبي الرياضي ومنظمو حفل جوائز «دبي غلوب سوكر» عن تنظيم الحدث للسنة الـ12 على التوالي، جنباً إلى جنب مع تنظيم نسخة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، في فندق «أرماني دبي» الواقع في أعلى مبنى في العالم - برج خليفة، يوم 27 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
وشهد مؤتمر دبي الرياضي الدولي مشاركة أكثر من 200 متحدث من نجوم اللعب والتدريب والإدارة الرياضية وقيادات كرة القدم العالمية منذ إطلاق نسخته الأولى عام 2006، وسيواصل استضافة المزيد من كبار نجوم كرة القدم العالمية للتحدث في نسخة 2020؛ بينما ستقدم جوائز «جلوب سوكر»، التي كرمت أكثر من 100 لاعب قدموا أداءً متميزاً في اللعبة، فئات جديدة لجوائز هذا العام.
وفي ضوء التأثير العالمي الذي يشهده العالم جراء جائحة «كورونا»، ستعود فعالية جوائز «دبي جلوب سوكر» بإصدار خاص هذا العام، احتفالاً بأفضل المواهب لعام 2020، إلى جانب تكريم ألمع اللاعبين الأسطوريين والأندية والوكلاء على مدار العشرين عاماً الماضية. ولأول مرة، ستضم القائمة أربع جوائز إضافية تضم فيها أسماء المرشحين الذين تنافسوا خلال المواسم الماضية بين عامي 2001 و2020 في سلسلة فريدة تحتفل بالأفضل خلال القرن.
وتم ترشيح لاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو لجائزتي أفضل لاعب في القرن وأفضل لاعب لعام 2020 إلى جانب ليونيل ميسي لاعب نادي برشلونة. وبعد موسم مثير ومذهل بفوز نادي بايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا (UEFA)، تم ترشيح نجم النادي روبرت ليفاندوفسكي لجائزة أفضل لاعب لعام 2020 إلى جانب ترشيح نجم كرة القدم المصري محمد صلاح، الذي فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه ليفربول لجائزة أفضل لاعب في القرن.
سيتم بثّ حفل جوائز «دبي غلوب سوكر» مباشرة عبر الأقمار الصناعية والبث المباشر في جميع أنحاء العالم.
وصرّح توماسو بندوني، الرئيس التنفيذي لجوائز «جلوب سوكر» قائلاً: «هذه الدورة الخاصة لفعالية جوائز (غلوب سوكر) مخصصة لجميع أبطال كرة القدم الذين عرّضوا أنفسهم لخطر الإصابة بالفيروس، وتخلوا عن إجازاتهم وراحتهم من أجل التدريب واللعب كل ثلاثة أيام، وسافروا في كل مكان في العالم من أجل منح ملايين الأشخاص بضع لحظات الحماس والإثارة التي يتوق إليها جميع عشاق كرة القدم.
ومن غير الممكن أن تفوت دبي هذا الحدث في أصعب المواسم وأكثرها تحدياً وتعقيداً. إن إصدار جوائز 2020 هي طريقتنا لإظهار التزامنا وتقديرنا والاحتفاء بكل إنجاز ولاعب كرة القدم تحدى جميع الظروف، وقام بعمل استثنائي ليحتل مركز الصدارة. وهذه هي أيضاً طريقتنا للاحتفال بالعام الجديد 2021، الذي سيمنحنا الأمل الجديد - بفضل اللقاح الذي سيتوفر قريباً.
ولن يكون كل هذا ممكناً بدون دعم شركائنا. نريد أن نعبر عن شكرنا وامتناننا لدولة الإمارات ومجلس دبي الرياضي لدعمهم الدائم والشغف الاستثنائي لهذه الرياضة. وسوف يستمر تعاوننا مع قدوم (إكسبو) في عام 2021، حيث سيكون حفل جوائز (غلوب سوكر) أكبر حدث على الإطلاق.
ولأول مرة، سوف نمنح الجماهير من جميع أنحاء العالم فرصة المشاركة واختيار لاعبيهم المفضلين. كما سوف نمنح جوائز الأفضل على الإطلاق في صناعة كرة القدم على مدار العشرين عاماً الماضية».
وسيتم اختيار المرشحين والفائزين النهائيين من قبل المشجعين ولجنة تحكيم «غلوب سوكر»، التي تضم مجموعة من خبراء وروّاد صناعة الرياضة وكرة القدم.


دبي دبي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة