اعتداء إرهابي على خزان وقود غرب السعودية

نشب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال مدينة جدة، نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف، حسب تصريح لمصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية.
وأعلن العميد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف المشتركة، أنه ثبت تورط الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في هذا الاعتداء الإرهابي الجبان. وأضاف أن هذا الاعتداء الإرهابي يعد امتداداً للأعمال الإرهابية باستهداف المنشآت النفطية في {بقيق وخريص}، التي تبنتها الميليشيا الحوثية وأثبتت الأدلة والبراهين تورط النظام الإيراني في تلك الهجمات الإرهابية باستخدام أسلحة نوعية إيرانية}.
وأشارت قناة «العربية» إلى أن التحالف رد بقصف مخازن أسلحة وذخائر ومركبات عسكرية للميليشيات الحوثية شرق صنعاء.
وحسب المسؤول في وزارة الطاقة، فإن انفجاراً وقع عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح أمس، وتسبب في نشوب حريق، موضحاً أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، وأنه لم تحدث، جراء هذا الاعتداء، إصابات أو خسائر في الأرواح. وأكد أن إمدادات شركة {أرامكو السعودية} من الوقود لعملائها لم تتأثر.
وندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالهجوم. وقال إن «الهجمات التي تستهدف الأهداف المدنية والبنية التحتية تنتهك القانون الإنساني الدولي». وصدرت مواقف خليجية وعربية وإسلامية منددة بالاعتداء وداعمة لإجراءات الرد.

... المزيد