بالفيديو... رجل ينقذ كلبه الصغير من فك تمساح

بالفيديو... رجل ينقذ كلبه الصغير من فك تمساح

الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 22 نوفمبر 2020 مـ
صورة من الفيديو توضح إنقاذ الرجل لكلبه (اتحاد الحياة البرية في فلوريدا)

في مشهد درامي، نجح رجل في ولاية فلوريدا الأميركية في إنقاذ كلبه الصغير البالغ من العمر ثلاثة أشهر من الموت، بعد أن انتزعه من بين فك تمساح تحت المياه.

وركض ريتشارد ويلبانكس (74 عاماً)، إلى بركة الفناء الخلفي، وصارع التمساح فوق سطح المياه، وفتح فكيه لتحرير الجرو «جونر».

وقال ويلبانكس لشبكة «سي إن إن» الأميركية، «كنت مع الكلب في الخارج نسير بجوار البركة، وفجأة خرج التمساح بسرعة من الماء مثل صاروخ. لم أعتقد أبداً أن التمساح يمكن أن يكون بهذه السرعة. لقد كان سريعاً جداً».

وتابع الرجل الأميركي أنه قفز بشكل تلقائي في الماء أملاً في إنقاذ الكلب، وتابع: «الإمساك بالتمساح لم يكن صعباً، لكن الصعب حقاً هو فتح الفكين».

وأصيب ويلبانكس بجرح صغير في بطنه، وقال إن يديه عليها آثار أسنان التمساح، وإنه ذهب إلى الطبيب ليحصل على تطعيم ضد مرض الكزاز (التيتانوس).

ونقلت لقطات فيديو مشهد إنقاذ الجرو، حسبما نشر اتحاد فلوريدا للحياة البرية.
https://www.youtube.com/watch?v=WLZWNbudx5s

وقالت ميريديث بود من اتحاد الحياة البرية، «إننا نعيش في منطقة طبيعية مشتركة. نحن لا نريد فقط أن نتسامح مع الحياة البرية، ولكن بدلاً من ذلك، نريد الازدهار مع الحياة البرية في المناظر الطبيعية المشتركة».

ورغم الواقعة، يقول ويلبانكس، إنه لا يريد أن يتم إزالة التمساح من البركة أو قتله، معتبراً أن الكائنات البرية «جزء من الطبيعة وجزء من حياتنا».

لا يزال ويلبانكس يأخذ الجرو جرنر وهو يمشي، لكنه يبعده عن حافة البركة، ويقول «حيواناتنا الأليفة، إنها مثل الأسرة بالنسبة لنا».


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة