غالبية الألمان يطالبون برحيل لوف عن المنتخب

غالبية الألمان يطالبون برحيل لوف عن المنتخب

هالاند مهاجم دورتموند يفوز بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020
الأحد - 7 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 22 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15335]

أسفرت نتائج استطلاعات للرأي، نُشِرَتْ أمس، أن 77 في المائة من مشجعي الكرة لا يرون يواخيم لوف هو الرجل المناسب لمنصب المدير الفني للمنتخب الألماني في المهمات المستقبلية، بينما 12 في المائة فقط هم من وثقوا به.

ويأتي هذا الاستطلاع بعد يوم واحد من استفتاء أجرته وكالة «سيد» الألمانية طالب من خلاله 84 في المائة من 1100 مشجع، بضرورة تنحي لوف ومدير الفريق أوليفر بيرهوف، فيما تمسك 13.3 في المائة فقط بالثنائي الذي قاد المنتخب للفوز بكأس العالم 2014. وأظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد «سيفي» ونشر أمس لصالح بوابة «تي أون لاين» الإخبارية، أن 77.7 في المائة ممن شملهم الاستطلاع قالوا إنهم لم يعودوا مقتنعين ببقاء لوف في منصبه، ووجه المعهد إلى من شملهم الاستطلاع (1045 شخصاً) السؤال: «هل لا يزال لوف من وجهة نظركم هو المدرب المناسب لقيادة المنتخب الألماني للعودة إلى النجاح؟»، وتراوحت إجابة هذه الأغلبية بين «لا» و«ربما لا». وأظهرت النتائج أن 10.3 في المائة لم يقطعوا بإجابة عن هذا السؤال. يشار إلى أن الأزمة حول لوف بعد الهزيمة التاريخية التي تلقاها المنتخب الألماني أمام نظيره الإسباني في الأسبوع الماضي بستة أهداف نظيفة في دوري الأمم الأوروبية، ستستمر حتى الرابع من ديسمبر (كانون الأول) المقبل على الأقل، حيث من المنتظر أن يقدم أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب، لرئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم في هذا اليوم، نتائج تحليل عن مسار اللعبة وتقييماً لحالة المنتخب.

وعقد لوف البالغ من العمر 60 عاماً اجتماع أزمة مع رئيس الاتحاد الألماني فريتز كيلر في ميونيخ الأربعاء، لكن مع بقاء عامين على نهاية عقده، يتوقع أن يستمر في مهمته حتى كأس أوروبا في يونيو (حزيران) المقبل.

على جانب آخر، أعلنت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية أمس، فوز النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند بجائزة الفتى الذهبي لعام 2020 بعد انطلاقة مذهلة مع فريقه في دوري الدرجة الأولى الألماني. وتفوق هالاند على الإسباني أنسو فاتي مهاجم برشلونة الصاعد وألفونسو ديفيز جناح بايرن ميونيخ في الصراع على الجائزة التي تمنح لأفضل لاعب تحت 21 عاماً في مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا.

وأحرز مهاجم النرويج 44 هدفاً في جميع المسابقات بالموسم الماضي، من بينها 16 هدفاً مع دورتموند عقب انتقاله من سالزبورغ النمساوي بمنتصف الموسم. وسجل اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً 11 هدفاً في 11 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، منها أربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا. وفاز البرتغالي جواو فيلكس مهاجم أتلتيكو مدريد بالجائزة في العام الماضي.


المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة