قالوا

قالوا

السبت - 6 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 21 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15334]

«كنا نعرف أن مثل هذا الانسحاب للقوات (الأميركية من أفغانستان والعراق) ممكن، واستعددنا له... الجيش (الألماني) أعد سيناريوهات مختلفة ولديه خبراء على الأرض، ولكن يجب أولا تبين أي قوات ستسحبها واشنطن.... وفي هذه الأثناء فإن أمن جنودنا وجنود حلفائنا له الأولوية المطلقة بطبيعة الحال. (القرار الأميركي) ليس قراراً جيداً للناتو، وبالدرجة الأولى، ليس قراراً جيدا للشعبين في أفغانستان والعراق».
وزيرة الدفاع الألمانية آنغريته كرامب - كارنباور


«قمة الطموح المناخي التي أستضيفها بالمشاركة مع المملكة المتحدة وفرنسا في الذكرى السنوية الخامسة لاتفاق باريس، تمثل فرصة واضحة أمام الاتحاد الأوروبي لأن يعرض خطته للمناخ بشكل أكثر طموحاً. أدعوكم إلى مواصلة القيادة بالتزامات محددة وطموحة على المدى القريب... القرارات التي اتخذت الآن بشأن كيفية توزيع التمويل ستحدد شكل الاتجاه خلال السنوات المقبلة...».
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش


«الخليج منطقة استراتيجية للاقتصاد العالمي... والجمهورية الإسلامية الإيرانية تؤدي دوراً ممتازاً وفريداً في توفير الأمن لهذه الرقعة البحرية الحاسمة للاقتصاد العالمي... نحن لن نتقيد بمنطقة جغرافية محددة للدفاع عن أمننا ومصالحنا الحيوية، ولو أراد أحد تهديد مصالح هذا الشعب والبلد العظيم فمن المؤكد أنه لن يجد نقطة آمنة لنفسه على وجه الكرة الأرضية».
حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإيراني


من المهم أن يراعي الجميع بعضهم بعضا، وأن يتجنبوا أي اختلاط غير ضروري... إن أشهر الشتاء تمثل حالياً وقتا عصيبا في مواجهة الجائحة (كوفيد - 19)، ولكن الأنباء عن تطوير لقاحات تعد إيجابية، ولا يمكننا سوى تمني النجاح للأوساط العلمية أن تعمل بشكل منتظم... من الممكن معرفة المزيد من الأمور في الربيع... ومن الممكن أولا منح اللقاح للفئات التي تواجه الخطر».
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة