الاتحاد يجهز رومارينهو وحجازي لـ«الفيصلي»

الاتحاد يجهز رومارينهو وحجازي لـ«الفيصلي»

السبت - 6 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 21 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15334]
من تدريبات الاتحاد استعداداً لمباراة الفيصلي (الشرق الأوسط)

يخضع لاعبو الاتحاد خلال الساعات المقبلة لفحوصات فيروس «كورونا» المعتادة، وذلك قبل المغادرة إلى العاصمة الرياض، ومنها إلى المجمعة، استعداداً لمواجهة الفيصلي بعد غد (الاثنين)، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وتنفس البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب الاتحاد، الصعداء بعودة الثنائي البرازيلي رومارينهو والمصري أحمد حجازي إلى جدة للمشاركة في التدريبات الجماعية، إلى جانب مشاركة لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز مع زملائه في التدريب بعد تجاوزه الإصابة وإنهائه برنامجه العلاجي والتأهيلي، لما يشكله الثلاثي من دعم قوي للفريق سيمنح كاريلي فرصة الاعتماد عليهم لتجاوز منافسه في موقعة المجمعة.
وانتعشت تحضيرات فريق الاتحاد الجماعية بعودة اللاعبين الدوليين للمشاركة بالتدريبات الجماعية للفريق بعد انتهاء مهمتهم مع الأخضر السعودي، وأظهر الثلاثي سعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي ومهند الشنقيطي جاهزيتهم الفنية الجيدة للمباريات الرسمية، الأمر الذي طمأن الجهاز الفني على الأوضاع المتعلقة بالفريق قبل مواجهة الفيصلي.
وكان رومارينهو قد وصل، رفقة عائلته، إلى جدة، قادمًا من دبي، حيث كان هناك بسبب ظرف عائلي خاص بنجله، في حين عاد حجازي بعد فراغه من مشاركته الدولية برفقة المنتخب المصري في مباراتي توجو بتصفيات كأس أمم أفريقيا.
ويتطلع المدرب كاريلي إلى عودة قوية للاتحاد لمنافسات الدوري وجادة الانتصارات مجدداً بعد تعادل الفريق مع التعاون في الجولة الرابعة للدوري قبل التوقف، حيث يضع نقاط الفيصلي هدفاً لحصدها عقب أن عكف الأيام الماضية على دراسته بصورة جيدة لرسم المنهجية التكتيكية المناسبة للمباراة طمعاً في حصد نقاط المباراة الثلاث.
وركز المدرب كاريلي، خلال الحصة التدريبية يوم أمس، على الجوانب الفنية بتدريبات منوعة، إلى جانب فرض تدريبات لياقية منوعة، حرص خلالها على الوقوف على جاهزية لاعبيه للمباريات الرسمية، فيما حرص على توجيه عدد من اللاعبين لعدد من النقاط الفنية والتكتيكية.
ويبدأ المدرب كاريلي اليوم في رسم المنهجية التكتيكية لمواجهة الفيصلي طامعاً في استفادة لاعبيه من فترة التوقف على الصعيد اللياقي والفني في تحسين أدائهم، وتقديم ما يسعد جماهيرهم بعد غد (الاثنين)، مستوى ونتيجة.
وينتظر أن تغادر بعثة فريق الاتحاد إلى العاصمة الرياض غداً، ومنها إلى المجمعة، تأهباً للمواجهة المرتقبة للفريق أمام الفيصلي مع عودة المنافسات الرياضية مجدداً بعد فترة التوقف بسبب أيام الفيفا.
ويحتل الاتحاد المركز العاشر بجدول ترتيب فرق الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 5 نقاط من انتصار وحيد وتعادلين وخسارة في الجولة الأولى كانت ضد الاتفاق.
ومن جهة أخرى، أكد البرازيلي برونو هنريكي، محترف الاتحاد، أن فريقه يستحق الوجود والمنافسة مع الكبار على جميع البطولات، مشيراً إلى أنه كان يسمع عن المملكة قبل قدومه للعب بالدوري السعودي للمحترفين، وعن عادات وتقاليد البلد الذي وصف شعبه بـ«المضياف».
وأشار هنريكي إلى أنه قبل قدومه حرص على سؤال أحد المدربين البرازيليين الذين عملوا في السعودية، حيث امتدح بيئة المملكة، مشيراً إلى سعادته بوجوده في جدة، وأنه لم يتردد في قدومه إلى السعودية، مضيفاً: «أنتظر مولوداً في الفترة المقبلة، وسأذهب للبرازيل في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وعودتي ستكون برفقة زوجتي ووالدتي وشقيقتي للعيش معي هنا بجدة».
وأشار اللاعب البرازيلي، في تصريحات تلفزيونية، إلى سعادته بالوجود مع الاتحاد واللعب معه، منوهاً بمعرفته الشخصية بمواطنه الحارس مارسيلو غروهي واللاعب رومارينهو، بالإضافة للمدرب فابيو كاريلي الذي تدرب تحت قيادته بالسابق، منوهاً بأن ذلك ساهم في اندماجه مع بقية زملائه في الفريق بصورة أسرع.
وقال هنريكي إن الاتحاد «نادٍ كبير»، وجماهيره تبعث الحماس، وإنه يجب أن يصارع الكبار من أجل الفوز بالألقاب، متعهداً ببذل قصارى جهدهم هو وبقية اللاعبين من أجل إسعاد الجماهير، مضيفاً: «سنبذل قصارى جهدنا الفترة المقبلة بكل تضحية وتفانٍ من أجل إسعاد جماهير الفريق، والقتال في كل مباراة لنكون مع الكبار، وهدفنا المنافسة على جميع الألقاب».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة