بايرن ميونيخ لمواصلة انتصاراته على حساب بريمن وقبل موقعة سالزبورغ

بايرن ميونيخ لمواصلة انتصاراته على حساب بريمن وقبل موقعة سالزبورغ

الكاميروني موكوكو لاعب دورتموند مرشح لأن يكون أصغر لاعب في البوندسليغا خلال مواجهة هيرتا اليوم
السبت - 6 شهر ربيع الثاني 1442 هـ - 21 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15334]

يسعى بايرن ميونيخ لمواصلة انتصاراته بغياب نجمه المصاب يوشوا كيميتش عندما يستضيف فيردر بريمن اليوم في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين يلتقي بوروسيا دورتموند منافسه هيرتا برلين ساعيا لاستعادة الثقة والعودة لسكة الانتصار.

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني مع 18 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزيغ الثاني وثلاث عن دورتموند وليفركوزن الثالث والرابع تواليًا.

إلا أن بطل الدوري الألماني في المواسم الثمانية الماضية مني بنكسة بإصابة لاعبه المتألق كيميتش في ركبته خلال اللقاء أمام دورتموند (3 - 2) حيث خرج مع نهاية الشوط الأول، ستبعده عن الملاعب حتى يناير (كانون الثاني) المقبل، وأجبرته على الغياب عن الجولتين الأخيرتين من دوري الأمم الأوروبية حيث خرج المنتخب الألماني بعد خسارة مذلة بسداسية نظيفة أمام إسبانيا في الجولة الأخيرة.

ومن المتوقع أن يحل الإسباني المخضرم خافي مارتنيز، 32 عامًا، بدلا منه بعد أن عاد لاعب الوسط الفرنسي كورانتان توليسو، الذي دخل بديلا له في لقاء دورتموند، من التوقف الدولي مع منتخب بلاده بإصابة طفيفة.

ويخوض هانزي فليك مباراته رقم خمسين على رأس الجهاز الفني للعملاق البافاري بعد أن خلف الكرواتي نيكو كوفاتش في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وقاده إلى ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا. ويملك فليك، 55 عامًا، أفضل سجل لأي مدرب في تاريخ بايرن مع دخوله نصف مئوية من المباريات مع 45 انتصارًا، تعادلا وثلاث هزائم فقط في جميع المسابقات، متفوقًا على الإسباني جوسيب غوارديولا ومواطنه يوب هاينكس الذي قاد الفريق ايضًا إلى ثلاثية في العام 2013.

كما حقق بايرن تحت إشراف فليك كأسي السوبر المحلية والأوروبية وستكون الفرصة متاحة لإكمال السداسية في حال الفوز بكأس العالم للأندية التي أرجئت من نهاية العام الحالي إلى فبراير (شباط) المقبل بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ومني بايرن بخسارة وحيدة هذا الموسم كانت أمام هوفنهايم في المرحلة الثانية (4 - 1)،

ويملك القناص الدولي البولندي مهاجم البايرن روبرت ليفاندوفسكي 19 هدفًا في مسيرته ضد بريمن وهو يقف على بعد ثلاثة أهداف من الوصول إلى عتبة 250 هدفًا في البوندسليغا.

وسيسعى لاعبو بايرن الدوليين إلى نسيان الهزيمة المذلة أمام إسبانيا التي شارك فيها الحارس مانويل نوير، وسيرج غنابري، وليون غوريتسكا ونيكلاس زوله.

وستشكل المباراة امتحانًا لبايرن الذي يستضيف سالزبورغ النمساوي الأربعاء في الجولة الرابعة من دوري الأبطال علمًا أنه فاز بـ11 مباراة تواليًا في المسابقة القارية منذ تولي فليك المهام، متوفقًا على رقم الإيطالي كارلو أنشيلوتي حين كان مدربًا لريال مدريد الإسباني (10).

بعد أن ارتقى إلى مركز الوصافة إثر فوزه بنتيجة 3 - صفر على فرايبورغ قبل فترة التوقف الدولية، يتطلع لايبزيغ إلى فوزه الأول على حساب مضيفه اينتراخت فرانكفورت اليوم، إذ فشل النادي الشرقي في تحقيق أي انتصار على نظيره خلال مواسمه الأربعة في دوري الأضواء وهو واقع يتطلع المدرب يوليان ناغلسمان إلى تغييره. وقال ناغلسمان على هامش اللقاء: «لم يلعب لايبزيغ جيدًا هناك أبدًا. نحن بحاجة إلى الفوز. حان الوقت لتغيير ذلك».

وأشاد الألماني بأداء لاعب وسطه الهجومي الإسباني داني أولمو معتبرًا أنه كان «أفضل لاعب على أرض الملعب في فوز بلاده الكاسح على ألمانيا».

وستكون المباراة استعدادية للايبزيغ الذي يحل ضيفًا على باريس سان جيرمان الفرنسي الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دوري الأبطال.

وقد تشهد البوندسليغا لحظة تاريخية اليوم في برلين في حال مشاركة الكاميروني يوسوفا موكوكو الذي بلغ أمس عامه الـ16 في المباراة مع بوروسيا دورتموند بمواجهة هيرتا.

وسجل اللاعب المراهق 47 هدفًا في 25 مباراة مع فريق دورتموند لما دون 19 عامًا خلال الموسمين الماضيين حين كان يتدرب أيضًا مع الفريق الأول.

ولمح دورتموند إلى أن لاعبه قد يشارك في المواجهة على ملعب برلين الأولمبي ما سيجعله أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني.

واعتبر مدرب هيرتا برونو لاباديا إن موكوكو أثبت جدارته لخوض مباراته الأولى على مستوى الفريق الأول وقال: «يعرف أين هو المرمى، لذا لا أهمية لعمره... سواء كنت تبلغ 16 أو 35 عامًا، إذا بإمكانك تسجيل الأهداف، لذا فهناك مكان لك». وسيكون المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند متاحًا لدورتموند الذي يستضيف كلوب بروج البلجيكي في دوري الأبطال الثلاثاء، رغم غيابه عن المباراة الأخيرة لمنتخب بلاد في دوري الأمم الأوروبية بعد اكتشاف حالة إيجابية بفيروس كورونا المستجد ما أدى إلى دخول التشكيلة إلى الحجر الصحي، لكن الاختبار الأخير أكد سلبية عينته عند عودته إلى ألمانيا وإجرائه الفحص الروتيني.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يتطلع باير ليفركوزن الرابع للمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري هذا الموسم عندما يحل على أرمينيا بيلفيلد في افتتاح المرحلة اليوم.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة