مقتل 4 متمردين في اشتباكات مع قوات أمن هندية في كشمير

أفاد مسؤولون بمقتل أربعة مسلحين بعد اشتباك مع قوات أمن على طريق سريع في منطقة جامو وكشمير الهندية في ساعة مبكرة من صباح اليوم (الخميس).
وأصيب شرطي أيضاً بجروح خلال الاشتباك الذي وقع في منطقة ناجروتا القريبة من جامو، وهي إحدى المدن الرئيسية في المنطقة الواقعة بالهيمالايا. وقال موسى ديناكاران، المتحدث باسم القوات شبه العسكرية، إن الاشتباك اندلع في الساعة الرابعة و20 دقيقة صباحاً (22:50 بتوقيت غرينتش يوم الأربعاء) بعد أن اعترض أفراد الأمن شاحنة كانت تقل المسلحين قرب نقطة تحصيل رسوم، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وضبطت قوات الأمن مع المسلحين 11 بندقية آلية وثلاثة مسدسات و29 قنبلة يدوية. وقالت الشرطة لوسائل إعلام محلية إن المسلحين تسللوا من الجانب الخاضع لسيطرة باكستان في كشمير، وكانوا في طريقهم لتنفيذ «هجوم كبير». وتؤكد الجارتان النوويتان الهند وباكستان على أحقية كل منهما في منطقة كشمير بالكامل، وسبق أن خاضتا حربين بسببها. وتتهم الهند باكستان بشكل متكرر بدعم المسلحين ومساعدتهم على عبور الحدود لتنفيذ هجمات في الجزء الخاضع لإدارة الهند من كشمير. وتنفي إسلام آباد الاتهامات، وتصف المسلحين بأنهم مقاتلون من أجل الحرية. ويشهد الجزء الخاضع لسيطرة الهند في كشمير حركة انفصالية دموية منذ الثمانينيات، قُتل فيها أكثر من 45 ألف شخص من المدنيين وأفراد الأمن والمسلحين.