قالوا

قالوا

السبت - 29 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 14 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15327]

«هناك خطر وجود عدم اهتمام ولامبالاة لا تقدم الثقة بين الجيش الألماني والمجتمع... الجيش والمجتمع يجب ألا يصيرا غرباء في مجتمع واحد. قواتنا تساند اليوم الحرية والأمن في مهام خارجية خطيرة، ولكن كم من هذا الواقع يدركه الألمان بالفعل؟ معاركهم (العسكريون الألمان) هي أيضا معاركنا، حتى لو أن السلام يسود لدينا في الوطن... لهم الحق في تسليحهم بأفضل المعدات التي يمكن أن توفرها لهم هذه الدولة».
الرئيس الألماني فرانك - فالتر شتاينماير


«القوة الضاربة (ضد كوفيد - 19) آتية، لكن لا تتهاونوا... الدعم آتٍ، لكنه لم يصل بعد، فضعوا الكمامات واغسلوا اليدين بانتظام... إن اللقاحات التي سيجري التوصل إليها ستوضع أيضا في متناول الدول الأكثر فقراً إذ لا يجوز للمرء أن يعيش أو يموت بحسب المكان الذي ولد فيه... على قادة العالم ضمان تعزيز الهيئات الدولية مثل منظمة الصحة الدولية بشكل فعلي. صحيح إنها ليست منظمة مثالية، ولها ثغراتها، لكن العالم بحاجة إلى منظمة عالمية للصحة».
الدكتور أنطوني فاوتشي، مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية


«الحصول العادل في جميع أنحاء العالم على لقاح كوفيد - 19 هو في مصلحة كل دولة... إن احتكار دول بعينها اللقاح سيطيل من أمد الجائحة ولن يختصرها... وإذا لم تتمكن الدول الفقيرة من الحصول على اللقاح سيواصل الفيروس الانتشار وسيتأخر الانتعاش الاقتصادي على مستوى العالم. بعض البلدان تشتري المزيد من اللقاحات مقدما، بكميات تزيد عن ضعفي حجم سكانها».
تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية


«إن مباحثات تونس تعتبر فرصة لإنهاء الانقسامات في ليبيا... إن الممثلين الآتين من مختلف أنحاء ليبيا توصلوا إلى خارطة طريق مبدئية لإنهاء الفترة الانتقالية وتنظيم انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة، نزيهة، شاملة، وذات مصداقية. من الضروري المضي قدماً باتجاه انتخابات عامة يجب أن تكون شفافة ومبنية على الاحترام التام لحرية التعبير والتجمع».
ستيفاني ويليامز، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة