أفضل إكسسوارات الرأس لألعاب «إكس بوكس» للعام 2020

أفضل إكسسوارات الرأس لألعاب «إكس بوكس» للعام 2020

سماعات لاسلكية متميزة
الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 10 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15323]

تقنياً، تعمل غالبية سماعات الرأس السلكية العادية المزوّدة بميكروفون كإكسسوارات للرأس، مع «إكس بوكس وان» أو «إكس بوكس سيريز إكس» (يكفي أن تصلوها بمنفذ 3.5 ملم في أداة التحكّم التي تستخدمونها).


خيارات متعددة


ولكنّ امتلاك سمّاعة مخصّصة للألعاب الإلكترونية يضمن لكم الحصول على تجربة أجمل وأغنى. كما أنّ امتلاك ميكروفونٍ متطوّر يتيح للآخرين سماعكم بشكل واضح في قلب جولة لعبٍ طويلة يسودها كثير من ضجيج الخلفية. يختار كثير من مستخدمي «إكس بوكس وان» و«إكس بوكس وان إكس» استخدام سماعة سلكية لأنّها قابلة للاتصال بجهاز تحكّمهم اللاسلكي. وتجدر الإشارة إلى أنّ كثيراً من إكسسوارات الرأس السلكية الخاصة بـ«إكس بوكس»، إن لم يكن معظمها، تعمل بشكل جيّد مع «بلايستيشن 4» وكومبيوترات «ويندوز» و«ماك» ومنصّة «نينتندو سويتش».
ولكن إذا كنتم ترغبون بالتخلّص من السلك الذي يصل أداة التحكّم بسماعاتكم، فستجدون خيارات لاسكية كثيرة. إنّ أفضل ما تتميّز به سماعات «إكس بوكس» اللاسلكية هو أنّها لا تتطلّب مفتاح USB للاتصال لاسلكياً على عكس معظم سماعات «بلايستيشن 4». تتيح لكم تقنية «إكس بوكس» اللاسلكية من مايكروسوفت التزاوج مع أداة «إكس بوكس» دون أي مفاتيح أو محرّكات.


سماعات لاسلكية


فيما يلي، ستجدون عدداً من سماعات «إكس بوكس» اللاسلكية، التي تتوافق مع «إكس بوكس سيريز» و«إكس بوكس سيريز إس» اللتين ستصدران قريباً.
> سماعة لاسكية رائعة بـ150 دولاراً - «تورتل بيتش ستيلث 700 الجيل الثاني» Turtle Beach Stealth 700 Gen 2.
حدّثت «تورتل بيتش» سماعتها الشهيرة «ستيلث 700» وحسّنتها على مستوى الأداء والراحة. يتميّز الإصدار الجديد بتصميم متين مزوّد بوسادات زبدية معزّزة بـ«جلّ مبرّد» تناسب جميع اللاعبين وتتناغم بشكل ممتاز مع النظارات، بالإضافة إلى عصبة رأس صلبة مجهّزة ببطانة مريحة.
تقول شركة «تورتل بيتش» إنّ الجيل الثاني من هذه السماعات شمل تحديث محرّكات النانوكلير (50 ملم) بحيث أصبحت تعطي صوتاً أفضل وأدقّ وأوضح، مع عصبة رأس أكبر حجماً ومدعّمة بالمعدن قابلة للقلب لإسكات الصوت في الميكروفون.
صمم المهندسون هذا الإصدار من «ستيلث 700» لضمان حصول اللاعبين على نوعية صوت أفضل وأكثر صفاءً ووضوحاً. يقول مهندسو السماعة «لقد فكّرنا بتقديم سمّاعة بصوت ممتاز تتزاوج مع الهاتف الذكي وتتيح للمستخدم الاستماع إلى الموسيقى وتلقّي الاتصالات أثناء اللعب. لقد طوّرنا أيضاً تطبيقاً جديداً للسماعة هو «تورتل بيتش هاب» لنظامي iOS وأندرويد يتيح للمستخدم تعديل الإعدادات الصوتية وضوابط التحكّم بالأزرار.
> أفضل سماعة سلكية دون 70 دولاراً - «هايبر إكس كلاود إكس» HyperX Cloud X. إذا كنتم تبحثون عن سماعة سلكية متينة بسعر مناسب، عليكم بـ«هايبر إكس كلاود إكس» لأنّها الخيار الأمثل. تتميّز الأخيرة بتصميم صلب وصوت صادح بالإضافة إلى ميكروفونٍ عالي الأداء، والأهم أنّها تمنح اللاعب راحة قصوى أثناء جولات اللعب الطويلة. صُممت هذه السماعة للعمل مع «إكس بوكس وان» و«إكس بوكس سيريز إكس - وسيريز إس»، وتتوافق أيضاً مع «بلايستيشن 4 (وبلايستيشن 5)» و«نينتندو سويتش» وجميع أجهزة الكومبيوتر.
> أفضل سماعات «أركتيس» - «ستيل سيريز أركتيس 9إكس» اللاسلكية SteelSeries Arctis 9X Wireless.
تقدّم شركة «أركتيس» سماعتها «برو وايرلس» المتطوّرة (330 دولاراً) لـ«بلاي ستيشن 4» وأجهزة الكومبيوتر، وهي غالباً الأفضل لهاتين المنصّتين. ولكن إذا كنتم تبحثون عن سماعة لاسكية من الصفّ الأوّل لـ«إكس بوكس»، تقدّم لكم الشركة سماعة «أركتيس 9إكس» الممتازة.
تتصل الأخيرة مباشرة ولاسلكياً بـ«إكس بوكس» دون الحاجة لمفتاح، ويمكن استخدامها مع الهاتف الذكي عبر اتصال بلوتوث. كما أنّها تتوافق مع «إكس بوكس سيريز إكس» الجديدة وتزوّد مستخدمها بـ20 ساعة من اللعب بفضل بطاريتها المتينة.
* «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا»


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة