قالوا

قالوا

السبت - 22 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 07 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15320]

«قرار مضاعفة عديد القوات اتُخذ بسبب ارتفاع مستوى التهديدات بعد الاعتداءات الأخيرة التي استهدفت فرنسا، وبينها اعتداء نيس... توجد أربع وحدات متنقلة بصدد الانتشار... إنني أؤيد إعادة صياغة القواعد الناظمة لفضاء شينغن بالعمق وتشديد المراقبة على الحدود... سأقدم في هذا الصدد مقترحات أولية للمجلس الأوروبي حول إعادة النظر في طريقة تنظيم فضاء شينغن، وتعزيز ضمان أمن الحدود بشكل مشترك بواسطة شرطة أمنية فعلية عند الحدود الخارجية».

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون



«الأمر المقلق حقاً هو طلب الرئيس الأميركي (دونالد ترمب) وقف فرز الأصوات وسط الأبهة الرئاسية في البيت الأبيض محاطاً بكل رموز السلطة بسبب انتصاره المزعوم. هذا استغلال فاضح للسلطة... اتهامات ترمب بحصول تلاعب لا أساس له... زملاؤنا لا يزالون على الأرض ويؤكدون أن مراقبي الانتخابات التابعين لكل الأطراف سمح لهم بالدخول، ويستمر فرز الأصوات الواردة بالبريد بطريقة سليمة. لا وجود لأي مؤشر إلى مشاكل في النظام المعتمد، بل على العكس ثمة معالجة مهنية بالكامل لتدفق الأصوات عبر البريد».

النائب الألماني ميكايل يورغ لينك

منسق المراقبين الدوليين للانتخابات الأميركية



«هناك الآن تصريحات عنيفة وتتسم بالكراهية يجاهر بها بانتظام الرئيس (التركي رجب طيب) إردوغان وهي غير مقبولة... ليست فرنسا وحدها المستهدفة، هناك تضامن أوروبي كامل بشأن المسألة - نريد بحزم شديد أن تتخلى تركيا عن هذا المنطق. ما لم يحدث ذلك، فإن المجلس الأوروبي الذي يضم رؤساء دول وحكومات الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي، قرر اتخاذ التدابير اللازمة حيال السلطات التركية. ينبغي الآن على الأتراك أن يتخذوا الإجراءات اللازمة لتجنّب هذا الاتجاه».

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان



«بعد دراسة واقع المبنى (الذي دمره انفجار مرفأ بيروت) من قِبل خبراء، تبيّن لنا أن الاهراء متضرر، وبدقة أكبر يشكل خطراً على السلامة العامة للذين يقتربون منه... إن مكان الانهيار وارد في كل لحظة، خصوصاً أن الأساسات متضررة وبات هدمه ضرورة لتفادي أي مشكلة أخرى قد تطرأ... الجيش (اللبناني) سيتولى هدم الاهراء بمواكبة من الخبراء».

راوول نعمة - وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية


حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة