أوباما مهاجماً ترمب: يقوم بجولة لنشر «كورونا» في البلاد (فيديو)

أوباما مهاجماً ترمب: يقوم بجولة لنشر «كورونا» في البلاد (فيديو)

الثلاثاء - 18 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 03 نوفمبر 2020 مـ
الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما (رويترز)

هاجم الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، الرئيس الحالي دونالد ترمب، أمس (الاثنين)، بسبب استمراره في تنظيم تجمعات انتخابية ضخمة، قائلاً إنه يقوم بـ«جولة» لنشر فيروس كورونا في جميع أنحاء البلاد.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد جاءت هذه التصريحات خلال لقاء جماهيري أجراه أوباما في جورجيا، دعماً لنائبه السابق جو بايدن قبل ساعات من يوم الانتخابات.

وركز أوباما على شن هجمات ضد ترمب في الوقت الذي حث فيه الناخبين هناك على طرد ناخبي جورجيا عضوي مجلس الشيوخ، وكلاهما تابع للحزب الجمهوري، من منصبيهما خلال انتخابات اليوم (الثلاثاء).

وشبه الرئيس السابق جدول التجمعات الانتخابية لترمب، الذي يتضمن ما يصل إلى خمسة تجمعات في اليوم الواحد، بأنه «جولة لنشر فيروس كورونا».

وأضاف: «ترمب يعد ناقلاً للفيروس، لأنه يهتم بوجود حشود كبيرة أكثر من اهتمامه بالحفاظ على سلامة الناس».
https://www.youtube.com/watch?v=QJF23Tw7PGc&ab_channel=BloombergQuickTake%3ANow

وعلى الرغم من أن التجمع الانتخابي الذي أجراه أوباما كان على طريقة «درايف إن»، حيث وجد مناصرو بايدن داخل سياراتهم، فإن كثيراً من الحاضرين لم يظلوا طوال الوقت في السيارة، بل نزل بعضهم منها وحاول الاقتراب من أوباما بقدر ما هو مسموح به.

وكان أوباما، الذي ألقى بثقله في الشوط الأخير من هذا السباق الانتخابي دعماً لبايدن، قد هاجم ترمب خلال تجمعات سابقة، قائلاً إنه «لم يأخذ يوماً على محمل الجدّ» مهامه الرئاسية و«استخدم الرئاسة مثل برنامج تلفزيوني لجذب الأنظار إليه».

كما انتقد مراراً طريقة تعامل ترمب مع جائحة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن الرئيس نفسه وقع ضحية للفيروس. وقال: «دونالد ترمب لن يهُب فجأة لحمايتنا جميعاً... إنه لا يستطيع حتى اتخاذ الخطوات الأساسية لحماية نفسه».

ولم يعلن أوباما تأييد أي مرشح في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، لكنّه دعم بايدن بعد فوزه بالترشّح للرئاسة.

وخلال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، في أغسطس (آب)، حض أوباما الناخبين على تأييد بايدن، معتبراً أن «ديمقراطيتنا» على المحك. وقال إن بايدن «جعلني رئيساً أفضل»، مضيفاً: «يتمتع بالشخصية والخبرة اللازمتين ليجعلنا بلداً أفضل».


أميركا الانتخابات الأميركية

اختيارات المحرر

فيديو