«كأس الملك»: الهلال يلاقي الفتح والنصر في مواجهة الرائد

«كأس الملك»: الهلال يلاقي الفتح والنصر في مواجهة الرائد

الثلاثاء - 17 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 03 نوفمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15316]
كأس الملك في موسمها الجديد ستقتصر على أندية دوري المحترفين فقط (تصوير: الشرق الأوسط)

أوقعت قرعة بطولة كأس الملك، فريق الهلال، بمواجهة نظيره الفتح في مباراة تقام على أرض الفريق العاصمي، فيما سيواجه فريق النصر نظيره فريق الرائد، وذلك في دور الستة عشر من البطولة.
ويستضيف فريق الأهلي نظيره فريق العين الصاعد حديثاً لدوري المحترفين السعودي في دور الستة عشر من البطولة، فيما سيكون الاتحاد على موعد مع مباراة قوية تجمعه بنظيره فريق الوحدة في مباراة تقام على ملعب الملك عبد العزيز بالشرائع بمكة المكرمة.
وأوقعت القرعة فريق الشباب بمواجهة نظيره القادسية في مباراة تقام على أرض الأخير في مدينة الخبر، فيما يستضيف فريق الاتفاق نظيره فريق الفيصلي على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، في الوقت الذي يحل فيه فريق أبها ضيفاً على نظيره فريق الباطن، فيما يستضيف فريق ضمك نظيره فريق التعاون على ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بمدينة أبها.
وجاءت القرعة متوازنة بين الفرق دون وجود أي مواجهة قوية تجمع بين طرفين متنافسين، باستثناء مواجهة الوحدة مع نظيره الاتحاد، وأقيمت القرعة مفتوحة دون تحديد مستويات بين جميع الأندية المشاركة في البطولة، وهي «الهلال، النصر، الأهلي، الوحدة، الفيصلي، الرائد، الشباب، الاتفاق، أبها، الاتحاد، التعاون، ضمك، الفتح، الباطن، القادسية، والعين».
وتم سحب قرعة بطولة كأس الملك في مقر الخطوط السعودية في ظل الشراكة بين الطرفين بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة، بالإضافة لمشاركة مناف أبو شقير وصالح الصقري نجوم كرة القدم السعودية، فيما تعذرت مشاركة حسين عبد الغني لظروفه الخاصة بعد أن كان مقرراً له الحضور.
من جهته، قدم خالد الثبيتي نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللأمير محمد بن سلمان ولي العهد على الدعم اللامحدود الذي يحظى به قطاع الرياضة في السعودية، والذي كان له أثر كبير بتجاوز الآثار المترتبة بسبب الجائحة التي يمر بها العالم.
وأوضح الثبيتي أن اتحاد كرة القدم يعمل بصورة مستمرة لتطوير مسابقاته وأنظمته لتظهر بالشكل المميز الذي يوازي حجم هذا الدعم الكبير، مقدماً شكره للأندية التي عملت وتعاونت لتجاوز الفترة الصعبة التي مرت بها بعد التوقف بسبب فيروس كورونا.
كان اتحاد كرة القدم السعودي قرر في سبتمبر (أيلول) الماضي، اقتصار المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الرياضي الحالي على فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بحيث تبدأ البطولة من دور الستة عشر.
وجاء قرار اتحاد كرة القدم بقصر المشاركة على الفرق الستة عشر بسبب تأخر انطلاق الموسم الجديد، وضغط الروزنامة التي شهدت عدة تغييرات في المواعيد الدولية والقارية، ما يصعب إنهاء الموسم في وقت مناسب للمنتخبات والأندية.
وتعتبر بطولة كأس الملك هي البطولة الأغلى محلياً، حيث تبلغ قيمة الجائزة لبطل البطولة عشرة ملايين ريال، بالإضافة لحصوله على مقعد مباشر للمشاركة في دوري أبطال آسيا ممثلاً لكرة القدم السعودية، في حين يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ خمسة ملايين ريال.


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة