القرار كلّفه 430 مليون دولار.... لماذا رفض شون كونري دوراً في «ملك الخواتم»؟

القرار كلّفه 430 مليون دولار.... لماذا رفض شون كونري دوراً في «ملك الخواتم»؟

الأحد - 16 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 01 نوفمبر 2020 مـ
الممثل الاسكتلندي شون كونري (أ.ب)

لعب شون كونري العديد من الأدوار التي لا تُنسى، بما في ذلك جيمس بوند وإنديانا جونز وجيم مالون في فيلم العصابات «ذا أنتاتشبولس».

وكاد كونري، الذي توفي السبت عن 90 عاماً، يضيف شخصية أخرى إلى قائمة أعماله، شخصية من شأنها أن تجعله يُقدَّم لجيل جديد بأكمله.

كان كونري، الذي كان عارضاً قبل أن يصبح ممثلاً، هو الخيار الأول للعب دور الساحر غاندالف في ثلاثية «لورد أوف ذا رينغز» أو «ملك الخواتم» لبيتر جاكسون، لكن الممثل رفض هذه الفرصة.

وقال الممثل الاسكوتلندي شون كونري، لصحيفة «نيوز هيرالد تريبيون» ذات مرة إنه اتخذ قراراً بالابتعاد عن الفيلم الأول للثلاثية لأنه «لم يفهمه أبداً».

وقال كونري: «قرأت الكتاب وقرأت النص وشاهدت الفيلم وما زلت لا أفهمه».

وقَبِل إيان ماكيلين الدور في النهاية، وقال كونري عن أدائه: «أعتقد أنه رائع فيه».

وزعم تقرير صدر عام 2012 أن قرار كونري كلفه 450 مليون دولار نظراً لحقيقة أن الثلاثية أصبحت واحدة من كبرى الثلاثيات على الإطلاق، وفقاً لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وبينما عُرض على كونري 30 مليون دولار (23 مليون جنيه إسترليني) لهذا الدور، قال المنتجون أيضاً إنهم كانوا سيمنحونه 15% من إيرادات شباك التذاكر.

وحصل الممثل الاسكوتلندي الذي حاز لقب «فارس» في عام 2000 مكافآت كثيرة خلال مسيرته التي استمرت عقوداً ومن بينها جائزة أوسكار وثلاث جوائز «غولدن غلوب» وجائزتا «بافتا».


المملكة المتحدة منوعات

اختيارات المحرر

فيديو