تسبب في أزمة مرورية... صيني ينثر «أمطار الأوراق النقدية» على المارة (فيديو)

تسبب في أزمة مرورية... صيني ينثر «أمطار الأوراق النقدية» على المارة (فيديو)

الخميس - 13 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 29 أكتوبر 2020 مـ
لقطة من فيديو يظهر الواقعة حيث تهافت المارة لالتقاط الأموال التي ألقاها الرجل

ألقت الشرطة الصينية القبض على أحد المواطنين بعد قيامه بنثر «أمطار من الأوراق النقدية» على المارة والسيارات من نافذة شقته نتيجة وقوعه تحت تأثير مخدر الميثامفيتامين.

وبحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية، فقد قالت الشرطة إن الرجل البالغ من العمر 29 عاماً «لم يكن في كامل وعيه نتيجة لتعاطيه المخدر، الأمر الذي دفعه إلى إلقاء النقود من نافذة منزله في الطابق الـ30. والكائن في مدينة تشونغتشينغ، بجنوب غربي الصين».

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن حركة المرور توقفت تماماً نتيجة لهذه «الأمطار النقدية»، حيث ترك عشرات الأشخاص سياراتهم لالتقاط الأوراق النقدية.
https://www.youtube.com/watch?v=2RNJRk6H5sw&ab_channel=%E7%A6%8F%E4%BD%91%E4%B8%AD%E8%8F%AF

وتم استدعاء الشرطة واعتقل الرجل. وقالت الشرطة في بيان إنه احتجز بتهمة تعاطي المخدرات ويخضع للتحقيق ويتلقى العلاج.

يذكر أنه عام 2017. في تشونغتشينغ أيضاً، سارت امرأة في وسط المرور ملقية الأوراق النقدية خلفها. وذكرت وسائل إعلام محلية حينها أنها أبلغت الشرطة أنها ألقت مبلغ 16 ألف يوان (2300 دولار أميركي) لأنها كانت في مزاج سيئ.

وفي العام الماضي، ألقى رجل من مدينة شيشي الصينية 100 ألف يوان في الهواء بعد أن قضى يوماً سيئاً في العمل، الأمر الذي تسبب في ازدحام مروري وسقط الناس على بعضهم بعضاً أثناء محاولتهم انتزاع الأموال، إلا أن الرجل بعد ذلك طلب من الناس إعادة أمواله.


الصين أخبار الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة