«التحالف»: إحباط هجمات إرهابية حوثية استهدفت المدنيين في السعودية

«التحالف»: إحباط هجمات إرهابية حوثية استهدفت المدنيين في السعودية

تدمير 3 صواريخ باليستية و 6 «مسيّرات»
الأربعاء - 12 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 28 أكتوبر 2020 مـ
العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن (واس)

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم (الأربعاء)، إحباط هجمات إرهابية من قبل ميليشيا الحوثي لاستهداف المدنيين في السعودية.

وأضاف التحالف في تصريحات أنه تم اعتراض وتدمير ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان، ونجران، وخميس مشيط، والتصدي لتهديد معاد بتدمير هدفين جويين أُطلقا نحو السعودية لاستهداف مدنيين.

وكانت قوات التحالف كشفت في وقت سابق اليوم عن تدمير ست طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

وأشار المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إلى «استمرار جرائم الميليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف وراءها في محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية»، مبيناً أن «تلك المحاولات الإرهابية تخالف القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية».

وبيّن العقيد المالكي أن «هذه المحاولات العدائية تعكس سلوك الميليشيا الإرهابي بتبني العمليات الإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة ضد المدنيين، كما تعكس حالة اليأس بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي (مأرب) و(الجوف)».

وشدد على أن «قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية».


 


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة