اتفاقية بين الاتحادين السعودي والإيطالي لتأهيل الحكام والمدربين وتنظيم البطولات

اتفاقية بين الاتحادين السعودي والإيطالي لتأهيل الحكام والمدربين وتنظيم البطولات

الثلاثاء - 11 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 27 أكتوبر 2020 مـ

وقّع الاتحادان السعودي والإيطالي لكرة القدم اليوم (الثلاثاء)، بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، مذكّرة تفاهم لتعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين، عبر تطوير وصناعة كرة القدم الحديثة.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية الثنائية بين الطرفين اليوم (الثلاثاء)، بمقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في العاصمة روما، بين كل من ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، و«جابريال جرافينا» رئيس الاتحاد الإيطالي، بحضور الأمين العام للاتحاد الإيطالي «ماركو برونيللي»، ورئيس قسم كرة القدم النسائية في إيطاليا «لودوفيكا مانتوفاني».

وترتكز مذكّرة التفاهم على مبدأ تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين، من خلال تطوير كرة القدم كمحرّك للنمو داخل قطاع الرياضة وخارجه، ويشمل ذلك الدعم الفني لتأهيل المدربين والحكّام ومديري الرياضة، وتنظيم البطولات الكبرى.

من جهته، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في تصريح صحافي عقب توقيع الاتفاقية: «في ظل ما يجده القطاع الرياضي بالمملكة من دعم غير محدود من قبل قيادتنا الرشيدة، نسعد اليوم بأن نشهد هذا التعاون المثمر بإذن الله بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيطاليا الصديقة، من أجل برامج رياضية مشتركة لتطوير كرة القدم، والمساهمة في تحويلها لصناعة واعدة تخدم البلدين، فالآن وأكثر من أي وقت مضى، تحتاج الدول ذات الطموحات المشتركة إلى تضافر جهودها، وما هذه الاتفاقية إلا نواة للمستقبل، من شأنها تعميق علاقتنا بشكل أكبر، وتطوير شراكة مبنية على الثقة والاحترام والأمل بمستقبل مشرق».

من جهته، أفاد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل بأن «في السنوات الأخيرة، أقمنا علاقة عمل ناجحة للغاية مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، بفضل التعاون الوثيق والتجربة الإيجابية في تنظيم بطولة كأس السوبر الإيطالي في المملكة، خلال العامين 2018 و2019، وتوقيع مذكرة التفاهم اليوم يسرّع وتيرة هذا التعاون، من أجل توليد مجموعة من الفرص الجديدة لتطوير كرة القدم إلى أعلى مستوى ممكن لجميع اللاعبين، من الأعمار والفئات كافة».

هذا، وأوضح رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابريال جرافينا أن «كرة القدم وسيلة مثالية للتطوير والابتكار، وهذه الشراكة الفعّالة تلمس كل مجال للنمو في مسيرة التطوير، بما في ذلك كرة القدم النسائية، ونجاحها سوف يتجاوز حدود الرياضة، وأودّ أن أتوجه بشكر شخصي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، على اهتمامهم ودعمهم للعبة في إيطاليا، وأنا على ثقة من أنّ هذا التعاون سوف يحقّق فوائد جمّة للمجتمع الكروي في كلا البلدين».

يشار إلى أن مراسم التوقيع جاءت بعد ختام يوم كامل من الاجتماعات والمناقشات الهادفة، التي أجريت وفق بروتوكولات السلامة الصارمة للوقاية من فيروس «كوفيد - 19»، وأشرف على تنظيمها مسؤولو الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.


إيطاليا السعودية Italy Football السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة