الغرامة أو الإيقاف بانتظار المتجاوزين في الإعلام الرياضي السعودي

الغرامة أو الإيقاف بانتظار المتجاوزين في الإعلام الرياضي السعودي

الثلاثاء - 11 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 27 أكتوبر 2020 مـ
مبنى هيئة الإعلام المرئي والمسموع (الشرق الأوسط)

نبّهت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في السعودية، اليوم (الثلاثاء)، عموم المشاركين في المنصات الإعلامية إلى ضرورة التقيد بضوابط المحتوى الإعلامي المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية للنظام.
يأتي ذلك بمناسبة عودة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وما يصاحبه من حراك إعلامي نشط، حيث أشارت الهيئة إلى أن اللائحة نصّت في الفقرة الثانية من المادة الرابعة على «الحفاظ على القواعد العامة للذوق العام واللباقة»، كما نصت الفقرة السابعة للمادة المذكورة على «اختيار الأشخاص المناسبين عند استضافتهم أو قبول مداخلاتهم» والتقيد بمبادئ الموضوعية والإنصاف في التعامل مع مختلف الموضوعات.
وشددت الهيئة على ضرورة اتّباع المعايير والممارسات المهنية ذات الصلة بوسائل الإعلام المنصوص عليها في المادة آنفة الذكر، منوهةً إلى أن الإخلال بأيٍّ مما سبق يؤدي لإيقاع عقوبة غرامة تصل إلى 500 ألف ريال أو الإيقاف عن الظهور الإعلامي.
وأكدت حرص القيادة على كل ما من شأنه الارتقاء بالشأن الإعلامي، والعمل على إظهاره بما يليق بسمعة ومكانة السعودية ومواطنيها، وألا تُفضي روح المنافسة والتشجيع الرياضي إلى خلق مناخ يحمل الكراهية والتعصب المنبوذَين.
وحثّت هيئة الإعلام المرئي والمسموع الجميع على التخلق بأخلاقيات المهنة، والنأي بالشأن الإعلامي عن كل محتوى لا يليق.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة