الشابي: طموح أبها لا يقل عن الهلال في الوصول للنهائي

الشابي: طموح أبها لا يقل عن الهلال في الوصول للنهائي

الاثنين - 10 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 26 أكتوبر 2020 مـ
الشابي خلال قيادته تدريبات فريقه (المركز الإعلامي لنادي أبها)

أكد عبد الرزاق الشابي مدرب فريق أبها الأول لكرة القدم أن فريقه لا يقل طموحاً عن الهلال في الوصول إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين حينما يلتقيان الثلاثاء على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وبيّن الشابي في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» أن المباراة ستكون صعبة وتاريخية لأبها، لكونه يسعى إلى تحقيق أكبر منجز في تاريخه الكروي باللعب على النهائي والتشرف بالسلام على الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي أحدث نقلة عملاقة في الرياضة السعودية، وتحديداً كرة القدم في السنوات الأخيرة.
وأضاف: «في أبها الطموح كبير والرغبة في الفوز والتأهل إلى النهائي الكبير مشروعة ما دام أنها متاحة من خلال خوض مباراة من (90 دقيقة) أو أكثر بقليل، وقد تصل إلى الركلات الترجيحية، ولذا يجب بذل كل ما هو ممكن من أجل الفوز في هذه المباراة، بغض النظر عن قوة الهلال النادي الكبير والمتمكن، لكن أبها لديه من الرغبة والجدية ما يكفي ليكون أحد فرسان النهائي الكبير».
وبيّن أن فريقه خاض قبل أيام مواجهة ضد الهلال، وخرج متعادلاً، وكان من الممكن أن يفوز بالنقاط الثلاث كاملة ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري، وهذا لا يعني أن الهلال فريق سهل المنال، فهو لا يحتاج إلى تعريف، ولكن من جانب أبها الفريق متطور جداً، ويملك طموحاً كبيراً، وبه من لاعبي الخبرة ما يكفي ليقولوا كلمتهم في هذه المباراة.
وأكد أن فريق أبها لديه طموح ورغبة، وإن كان الانسجام لم يصل إلى المرحلة الكافية، خصوصاً مع الانضمام للعناصر الجديد، ولكن هذا لا يعني أن الطموح متراجع.
وأشاد الشابي بقدرات لاعبي الهلال، مبيناً أنه يضم كوكبة من النجوم، سواء المحليون أو الأجانب، وهو فريق متمكن جداً، سواء كان مكتمل العناصر أو فاقداً بعض الأسماء، على اعتبار أنه يضم مجموعة كبيرة من النجوم.
وأبان أن أكثر ما يخشاه على فريقه هو الإرهاق لكونه خاض آخر مباراة أمام الهلال نفسه قبل «3 أيام» في مدينة أبها، وعاود استئناف التدريبات فترة قصيرة قبل السفر إلى الرياض قبل «24 ساعة فقط» من خوض المباراة، إلا أن هناك عاملاً مهماً يجب العمل عليه، إضافة إلى الجانب الفني، وهو الجانب المعنوي.
وشدّد على أن الإدارة لم تقصر في هذا الجانب، ويبقى الهدف هو الوصول إلى المنجز، وسيسعى لكي يكون قادراً على صنع الإنجاز.
وكان فريق أبها قد أنهى الاستعدادات وسط حضور إداري ودعم مكثف قبل الوصول إلى الرياض، حيث رسم المدرب الشابي الخطة الفنية التي سيخوض بها اللقاء، والتي لن تشهد تغييراً كبيراً عن القائمة التي خاض بها مواجهة الدوري قبل أيام، وهي الأنسب لدى المدرب الذي سيرمي بكل ثقله لتحقيق أكبر منجز، ليس لأبها، بل له شخصياً، لكونه صاحب تجربة طويلة في المنافسات الكروية السعودية حيث قاد كثيراً من الأندية في دوري المحترفين والأولى.


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة