جماهير نيوكاسل تتبرع لبنك طعام بدلاً من مشاهدة المباريات

كجزء من الاحتجاج على خطط بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنظام الدفع مقابل المشاهدة، تبرعت جماهير نيوكاسل يونايتد بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني (25866 دولارا) لبنك طعام محلي، حسب رويترز.
وبسبب عدم حضور الجماهير للمباريات في الملاعب بسبب جائحة كوفيد - 19. ستبث شبكتا بي.تي وسكاي سبورتس كافة مباريات الدوري الممتاز كجزء من تغطيتهما للدوري في إجراء مؤقت. لكن بموجب الخطط الجديدة، فإن هذه المباريات التي لم يتم اختيارها بالفعل للبث في أكتوبر (تشرين الأول) الحالي ستكون متاحة للشراء عبر منصات الدفع مقابل المشاهدة بسعر 14.95 جنيها لكل مباراة.
ومع إتاحة بث مباراة نيوكاسل أمام مانشستر يونايتد يوم السبت الماضي عبر منصات الدفع مقابل المشاهدة، حثت حملة «الأعمال الخيرية وليس الدفع مقابل المشاهدة» الجماهير على التبرع لبنك ويست إند للطعام بدلا من الدفع لمشاهدة المباراة.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي.سي) عن جون مكوري الرئيس التنفيذي للحملة قوله «نقدر كرم جماهير نيوكاسل. تلقينا تبرعات من لندن وإسبانيا والولايات المتحدة، لذلك لا يقتصر الأمر على الاهتمام المحلي‭ ‬فقط». وأضاف: «نحن نطعم 1000 شخص في الأسبوع ونستخدم أكثر من عشرة أطنان من الطعام كل شهر، والتي تكلف 1700 جنيه إسترليني للطن، لذا فإن هذه التبرعات ضرورية حقاً».
وابتداء من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، باتت خمس مباريات من كل مرحلة من الدوري الإنجليزي، والتي لم يتم عرضها مباشرة في المملكة المتحدة، متاحة بنظام الدفع مقابل المشاهدة. واتفقت الأندية على هذا باعتباره حلاً مؤقتاً، لأن المشجعين لا يزالون ممنوعين من دخول الملاعب بسبب جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي لاقى انتقادات عديدة.