مكمل غذائي مهم يزيد الطاقة ويمنع التعب

مكمل غذائي مهم يزيد الطاقة ويمنع التعب

الثلاثاء - 4 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 20 أكتوبر 2020 مـ

نشر موقع Healthline الطبي المتخصص، ان سبب الشعور بالتعب طوال الوقت ربما يكون عدم الحصول على قسط كاف من النوم، أو قضاء الكثير من الوقت في العمل. لكن، يمكنك تقليل خطر الإصابة بالتعب عن طريق تناول مكملات الحديد بانتظام، كما يمكن إجراء بعض التغييرات الصغيرة على الروتين اليومي للشعور بمزيد من الاستيقاظ والاستعداد لليوم، حسب الموقع. الذي ذهب الى امكانية تقليل مخاطر الشعور بالتعب المفرط عن طريق تناول مكملات فيتامين B12 بانتظام؛ موضحا انه يساعد الجسم على تحويل الطعام إلى طاقة لخلايا الجسم، بالاضافة الى كونه يحافظ على صحة خلايا الدم، وهو ضروري للحفاظ على نمط حياة صحي.
غير ان الموقع المتخصص حذر من عدم الحصول على ما يكفي من فيتامين B12 في النظام الغذائي لأن ذلك ممكن أو يؤدي الى التعب والشعور بالخمول.
ووفق الموقع، يؤثر نقص الطاقة في الخلايا بشكل مباشر على مستويات الطاقة الإجمالية لدينا؛ وهذا هو السبب في أننا قد نشعر بالإرهاق إذا كنا نعاني من نقص فيتامين B12.
وفي هذا الإطار، قال اختصاصي التغذية جافين فان دي والي انه "إلى جانب فيتامينات B الأخرى، يساعد فيتامين B12 في تحويل الطعام الذي نتناوله إلى طاقة يمكن أن تستخدمها خلايانا". وذهب الى "انه يحافظ أيضا على صحة الأعصاب وخلايا الدم، كما انه يساعد على منع نوع من فقر الدم الذي يمكن أن يجعل الشخص ضعيفا ومتعبا. ومع ذلك، قد يكون بعض الأشخاص معرضين لخطر الإصابة بنقص فيتامين B12، والذي يحدث عندما لا يحصل الجسم على ما يكفي أو لا يستطيع امتصاص الكمية التي يحتاجها. نتيجة لذلك، قد تتلقى مستويات الطاقة لدى بعض الأشخاص دفعة مع مكملات B12".
وفي غضون ذلك، يمكن أيضا تقليل خطر الإصابة بالتعب عن طريق إضافة المزيد من الحديد إلى النظام الغذائي.
يذكر ان الحديد يستخدم في صنع الهيموغلوبين، وهو بروتين ينقل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم في الدم. ولكن من دون وجود ما يكفي من الحديد في النظام الغذائي قد ينتهي الأمر إلى الشعور بالخمول والضعف الشديد.


المملكة المتحدة الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة