الحكومة اليمنية: إيران أرسلت حاكماً عسكرياً لصنعاء

الحكومة اليمنية: إيران أرسلت حاكماً عسكرياً لصنعاء

الإرياني عدّه تأكيداً للوصاية السياسية والعسكرية على ميليشيات الحوثي
الأحد - 2 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 18 أكتوبر 2020 مـ
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني (سبأ)

قالت الحكومة الشرعية في اليمن، اليوم (الأحد)، إن إيران أرسلت ضابطاً عسكرياً لحكم صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، وذلك تعليقاً على إعلان طهران وصول سفيرها إلى العاصمة اليمنية.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تصريحات نشرتها الوكالة الرسمية (سبأ)، إن «إرسال طهران أحد الضباط التابعين لقاسم سليماني كحاكم عسكري إيراني لصنعاء، إضافة لتصريحاتها الأخيرة عن نوايا لبيع السلاح للحوثيين، يكشف معالم المرحلة المقبلة».
وأوضح الإرياني أن هذا التصعيد امتداد للعدوان الإيراني الذي يواصل قتل اليمنيين والتنكيل بهم منذ خمسة أعوام، والتآمر على أمن واستقرار اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية.
وأفاد وزير الإعلام اليمني، بأن «المعلومات المتوفرة تؤكد أن حسن إيرلو (سفير طهران بصنعاء)، مرشد ديني كبير وقائد التدريبات على الأسلحة المضادة للطائرات، ومسؤول عن تدريب عدد من النشطاء الإرهابيين والعناصر التابعة لحزب الله اللبناني في معسكر يهونار الواقع في مدينة خرج شمالي طهران».
‏وتحدث عن أن «إعلان نظام إيران تعيين سفير جديد لدى ميليشيا الحوثي لن يضيف جديداً يذكر في العلاقة بين الطرفين أو مجريات المعركة، سوى التأكيد الإيراني على المسؤولية والرعاية الكاملة للانقلاب الحوثي والوصاية على قرار الميليشيا السياسي والعسكري وانتداب حاكم عسكري إيراني لصنعاء».
وأعلنت الخارجية الإيرانية يوم أمس السبت وصول السفير الجديد حسن إيرلو إلى صنعاء، كأول دولة تعلن إقامة علاقات مع حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً.


اليمن الحوثيين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة