المولد وبريغوفيتش يقودان هجوم الاتحاد اليوم

المولد وبريغوفيتش يقودان هجوم الاتحاد اليوم

تحركات إدارية لحسم صفقة هوساوي
الأحد - 1 شهر ربيع الأول 1442 هـ - 18 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15300]
بريغوفيتش جاهز لقيادة هجوم الاتحاد (الشرق الأوسط)

قرر البرازيلي فابيو كاريلي مدرب الاتحاد الاستعانة بالثنائي فهد المولد والكسندر بريغوفيتش أمام الاتفاق اليوم في المواجهة التي ستجمعهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن منافسات الجولة الأولى لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ووضع المدرب كاريلي اللمسات الأخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمواجهة خلال الحصة التدريبية التي جرت أمس بملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي وسط مساع إدارية لتحفيز اللاعبين في مستهل انطلاقة المنافسات الرياضية التي تتطلع الجماهير الاتحادية بظهور مختلف للفريق يحقق طموحاتهم بالظفر بالنقاط الثلاث.
واستهل كاريلي الحصة التدريبية يوم أمس باجتماع مع اللاعبين حثهم خلاله على أهمية المرحلة المقبلة وضرورة التركيز العالي وبذل الجميع قصارى جهدهم لتقديم أفضل ما لديهم في ظل أهمية تحقيق النتائج الإيجابية منذ بداية المنافسات، مؤكداً ثقته بهم وقدرتهم على تجاوز منافسهم اليوم وإسعاد جماهيرهم بأول ثلاث نقاط في مشواره.
وتركزت الحصة التدريبية للاتحاد يوم أمس على الجوانب الفنية والتكتيكية حيث حرص خلالها المدرب كاريلي على توجيه اللاعبين لعدد من النقاط الفنية، بينما ينتظر أن يدخل كاريلي بأبرز لاعبي الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية رغم دخول الفريق بستة محترفين فقط، في ظل عدم حسم صفقة اللاعب الأجنبي السابع من قبل إدارة النادي بعد مغادرة الأرجنتيني ليوناردو خيل للفريق وعدم قناعة الجهاز الفني بالإيفواري ويلفريد بوني.
وكان الاتحاد حقق فوزا عريضاً في آخر مواجهاته الودية على الأخدود بهدفين وجاءت ثنائية الاتحاد في مرمى الأخدود عن طريق كلاً من؛ المهاجم الصربي ألكسندر بريغوفيتش والوافد الجديد عبد الرحمن اليامي.
وخاض فريق الاتحاد 4 مباريات ودية تحضيراً للموسم الرياضي الجديد حيثُ تعادل مع الفيصلي 2/2 وفاز على جدة 2/0 وسقط في فخ التعادل مجدداً أمام ضمك 3/3. وأخيراً الفوز على الأخدود 2/0.
من جهة أخرى، حسمت إدارة الاتحاد التفاوض مع لاعب فريق النصر عمر هوساوي الذي وصل إلى جدة تأهباً للتوقيع والإعلان الرسمي، حيث ينتظر أن ينضم اللاعب الذي وقع مخالصة مالية مع ناديه العاصمي مع الكتيبة الاتحادية مع نهاية مواجهة الفريق أمام الاتفاق.
وينتظر أن تشهد الأيام القادمة، استفادة الاتحاد من عدد من لاعبي النصر ضمن التعاون القائم بين الإدارتين وفقاً للأنباء المتواترة والتي أشارت إلى وجود عدد من الخيارات الفنية الممكنة استقطابها من قبل الإدارة الاتحادية لصفوف الفريق خلال الفترة المقبلة.
واتفقت إدارة نادي الاتحاد مع نظيرتها النصر في وقت سابق على تغليب المصالح المشتركة وإغلاق القضية العالقة بينهما والمعنية بمفاوضات نصراوية لعدد من لاعبي الاتحاد أثناء سريان عقودهم والتعاون الأخوي بين الإدارتين.
وأصدر النصر والاتحاد بيانا رسميا مشتركا، جاء فيه: «استنادا لمبدأ إعمال حسن النية ونبذ التعصب الرياضي والشفافية والوضوح الذي ينتهجه مجلس إدارة نادي النصر برئاسة صفوان السويكت ومجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، فقد اتفقت الإدارتان على تغليب المصالح المشتركة وإقفال القضية العالقة بينهما والتعاون الأخوي بين الإدارتين بما يعكس العلاقات الطيبة التي تربط أندية المملكة ودورها الإيجابي في خدمة رياضة الوطن وشبابه كترجمة للدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة لنهضة وتطوير القطاع الرياضي».
في المقابل، كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات حثيثة لإدارة الاتحاد لتأمين سيولة مالية لخزينة النادي تفي بسداد عدد من الالتزامات المالية منها مستحقات متأخرة للاعبين، إلى جانب مقدمات عقود لحسم صفقة المحترف الأجنبي وعدد من الخيارات المحلية قبل إغلاق فترة التسجيل الصيفية.
من جهة أخرى، أعلن فاسكو دا جاما رسمياً التعاقد مع الأرجنتيني ليوناردو جيل، بعد التوصل لاتفاق مع الاتحاد السعودي، كي ينضم لاعب الوسط لصفوف الفريق البرازيلي، على سبيل الإعارة، حتى يونيو (حزيران) 2021.
ويأتي الإعلان عن هذه الصفقة بعد يوم من تعاقد فاسكو دا جاما مع المدرب ريكاردو سابينتو، الذي سبق ودرب أندية مثل الفتح السعودي وأروميتوس اليوناني وستاندارد ليج البلجيكي.
وبدأ ليوناردو جيل، البالغ من العمر 29 عاماً، في التألق حين كان لاعباً بين صفوف أوليمبو الذي ساهم في صعوده لدوري الدرجة الأولى الأرجنتيني عام 2012.
وبعدها لعب لصالح إستوديانتسوتاييريس حتى انتقل في عام 2017 إلى روساريو سنترال، حيث عاش أفضل اللحظات في مسيرته، وفاز مع الفريق بكأس الأرجنتين في عام 2018.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة