قالوا

قالوا

السبت - 29 صفر 1442 هـ - 17 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15299]

- «دعونا لا نخدع أنفسنا بشأن الخطر الذي يمثله هذا الفيروس. فيروس كوفيد-19 قاتل وينتشر الآن بشكل كبير في المملكة المتحدة... يتوجب علينا أن نتحرك لمنع دخول المزيد من الإصابات إلى المستشفيات والمزيد من الوفيات والمزيد من الأضرار الاقتصادية... إصابات لندن وسبع مناطق أخرى ارتفعت إلى «المستوى العالي» ما يعني ضرورة فرض قيود جديدة. على حركة المواطنين».
مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني


- «أعتقد أننا جمعنا في ربيع هذا العام جميع الخبرات السيئة المتعلقة بالإغلاق السريع للحدود بسبب جائحة كوفيد - 19، سواءً على الحدود الألمانية - البولندية أو على الحدود الألمانية - الفرنسية»... نحن نعلم أن هناك كثيرين من المتنقلين الذين يسافرون بين بلداننا ذهاباً وإياباً من أجل العمل. ولهذا السبب لا نريد تكرار الأخطاء التي تم القيام بها مرة أخرى... هذا أمر في غاية الأهمية بالنسبة لجميع الأشخاص الموجودين على المناطق الحدودية».
هايكو ماس، وزير خارجية ألمانيا


- «إن عملية إطلاق سراح المعتقلين التي تجري في اليمن بإشراف من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لهي علامة جديدة بأن الحوار السلمي يمكن أن يؤدي إلى نتائج حميدة... إنني أهنئ العائلات التي ستستقبل قريبا أحباء لها طال انتظارهم، كما آمل أن يلتقي الطرفان قريباً برعاية منظمة الأمم المتحدة لمناقشة إطلاق سراح كل السجناء والمعتقلين على خلفية النزاع».
مارتن غريفيث،
المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن


- «رغم أن أوروبا لم تعد إلى نفس مستوى فصل الربيع على صعيد إصابات فيروس كوفيد - 19 فإن هذا هو الوقت المناسب لتعزيز كل الإجراءات الاحترازية، على أن تكون إجراءات الإغلاق الملاذ الأخير... اليوم الإغلاق يعني أمرا مختلفا للغاية: يعني تصعيدا حكيما لإجراءات متناسبة ومستهدفة ولفترة قصيرة... وسيمكن إنقاذ 281 ألف حياة بحلول فبراير فبراير المقبل في المنطقة في حال التزم 95 في المائة من المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحة والخاصة واتباع القيود المفروضة على التجمعات».
المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ


العالم أخبار العالم فيروس كورونا الجديد حصاد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة