وزير الخارجية السعودي يؤكد أهمية عودة المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية

وزير الخارجية السعودي يؤكد أهمية عودة المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية

الخميس - 27 صفر 1442 هـ - 15 أكتوبر 2020 مـ
الأمير فيصل بن فرحان خلال حوار عبر الاتصال المرئي مع معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى (الخارجية السعودية)

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم (الخميس)، أهمية عودة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، خلال ظهور افتراضي في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، إن جهود السلام في الشرق الأوسط ينبغي أن تركز على إعادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات.

وأضاف «في نهاية المطاف، الشيء الوحيد الذي يمكن أن يحقق سلاماً واستقراراً دائماً هو اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين».
وأشار وزير الخارجية السعودي إلى «مواصلة إيران زعزعة استقرار المنطقة بدعم الميليشيات والإرهابيين»، متابعاً بالقول « إيران تدعم علناً الجماعات والخلايا الإرهابية والميليشيات المسلحة في لبنان والعراق واليمن ووصلت حتى إلى أمريكا الجنوبية، أينما توجد المشاكل في العالم تجدها»، مشيراً إلى أن سياسات التنظيم الإيراني ووكلائه أدت إلى أزمة سياسية وإنسانية في اليمن.

 وأوضح الأمير فيصل بن فرحان، أن التزام الدوحة بمعالجة الدواعي الأمنية سيكون لصالح أمن واستقرار المنطقة، وقال: «التزام الأشقاء في قطر بمعالجة الدواعي الأمنية التي دعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب لاتخاذ قراراتها، سيكون جيداً لصالح أمن واستقرار المنطقة».


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة