مدرب الاتحاد يستبعد بوني... وهنريكي جاهز

مدرب الاتحاد يستبعد بوني... وهنريكي جاهز

تكثيف الاتصالات برودريغيز لضمه للفريق
الخميس - 27 صفر 1442 هـ - 15 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15297]
البرازيلي هنريكي خلال خضوعه للفحوصات الطبية أمس (المركز الإعلامي لنادي الاتحاد)

أكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» استبعاد البرازيلي فابيو كاريلي مدرب فريق الاتحاد من حساباته للموسم الرياضي الجديد اللاعب الإيفواري ويلفريد بوني، مشيراً إلى تكثيف الإدارة الاتحادية اتصالاتها مع لاعب الرأس الأخضر غاري رودريغيز المعار إلى نادي فنربخشة التركي لاستعادته وضمه للكتيبة الصفراء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب المصدر فإن الإدارة الاتحادية في الجانب الآخر كثفَتْ مفاوضاتها مع عدد من الخيارات الأجنبية المطروحة على طاولة المفاوضات تحسباً لرفض رودريغيز العودة لصفوف الفريق مجدداً، حيث يرتبط بعقد إعارة لموسمين مع النادي التركي، مشيراً إلى أن الساعات المقبلة ستشهد حسم جميع الأمور المتعلقة بعودة اللاعب أو التعاقد مع أحد الأسماء التي يجري التفاوض معها في مركز وسط الميدان.

وكان الاتحاد تعاقد مع اللاعب رودريغيز في يناير (كانون الثاني) 2019 بعقد يمتد لمدة أربع سنوات ونصف السنة، قضى منها نصف موسم قبل انتقاله معاراً لنادي فنربخشة التركي لموسمين.

وقضى رودريغيز مع الفريق التركي موسماً واحداً وسط أنباء تشير إلى خروج اللاعب من قناعات الجهاز الفني لفريق فنربخشة للموسم الرياضي الجديد، رغم مشاركة اللاعب مؤخراً في تدريبات الفريق الجماعية.

في المقابل، خضع البرازيلي برونو هنريكي صباح أمس للفحوصات الطبية تمهيداً لتوقيع عقده مع النادي، الذي سيمتد لثلاث سنوات بناء على توصية من مدرب الفريق كاريلي، ليكون بديلاً للأرجنتيني ليوناردو خيل الذي غادر الفريق مؤخراً تأهباً للانضمام لفريق فاسكو دا جاما البرازيلي للموسم رياضي بنظام الإعارة.

وكان هنريكي وصل إلى جدة في وقت سابق، بعد أنهت إدارة الاتحاد جميع الترتيبات المتعلقة بوصول اللاعب، حيث كان في استقباله عدد من مسؤولي العلاقات العامة بالنادي بالمطار لنقل اللاعب لمقر سكنه، بينما حظي اللاعب بترحيب جماهيري وحرص منهم خلال وجوده بالمطار على التقاط الصور الشخصية مع اللاعب.

وأعلن نادي الاتحاد بشكل رسمي عن تعاقده مع البرازيلي برونو هنريكي كورسيني قادماً من بالميراس لينضم إلى مواطنيه في الاتحاد، الحارس مارسيلو غروهي والمهاجم رومارينيو دا سيلفا والمدافع برونو أوفيني.

وانضم برونو هنريكي (30 عاماً) إلى بالميراس في صيف 2017 قادماً من باليرمو الإيطالي بعقد يمتد إلى ديسمبر (كانون الأول) عام 2023. ويجيد هنريكي اللعب في أكثر من خانة داخل الملعب، حيث يشغل مركز المحور الدفاعي ثم الهجومي، وفي الوسط (يمين ويسار، ومتقدم).

وقضى هنريكي 4 مواسم مع فريق إيراتي ما بين الفترة من 2008 حتى 2012 قبل توقيعه معه لوندرينا، ولعب معه موسماً واحداً قبل انتقاله في 12 يوليو (تموز) 2013 إلى بورتوجيزا على سبيل الإعارة، وخاض 29 مباراة، وسجل 4 أهداف، وبسبب تألقه وقع مع كورينثيانز في يناير 2014 لمدة 3 سنوات، وكان أحد قادة الفريق والمساهمين في الحصول على لقب الدوري البرازيلي عام 2015.

وعلى الصعيد الفني، يختتم فريق الاتحاد اليوم مواجهاته الودية بمواجهة فريق الأخدود على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، وذلك في إطار الاستعداد لانطلاقة المنافسات الرياضية مطلع الأسبوع المقبل.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة