بعد انتهاء الأولى... جولة ثانية من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في 28 أكتوبر

بعد انتهاء الأولى... جولة ثانية من المفاوضات بين لبنان وإسرائيل في 28 أكتوبر

الأربعاء - 27 صفر 1442 هـ - 14 أكتوبر 2020 مـ
مركبة لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تتجول في منطقة الناقورة بجنوب لبنان الواقعة على الحدود مع إسرائيل (أ.ف.ب)

انتهت الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، التي عقدت برعاية الأمم المتحدة وبوساطة أميركية. ومن المقرر أن تعقد الجولة المقبلة في 28 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.
وأعرب لبنان اليوم عن تطلعه إلى إنجاز ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل «ضمن مهلة معقولة»، وفق ما قال رئيس الوفد العميد الركن الطيّار بسام ياسين في الجلسة الأولى من المحادثات.
واعتبر ياسين، وفق نص الكلمة التي نشرها الجيش اللبناني، أنّ «لقاءنا اليوم سوف يطلق صفارة قطار التفاوض التقني غير المباشر»، مضيفاً: «نتطلع لأن تسير عجلة التفاوض بوتيرة تمكننا من إنجاز هذا الملف ضمن مهلة معقولة»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأُجيرت المفاوضات اليوم (الأربعاء) في مقر قيادة قوات «اليونيفيل» في رأس الناقورة، بوساطة الولايات المتحدة الأميركية ممثلة بمساعد وزير الخارجية ديفيد شينكر، الذي وصل إلى بيروت مساء أمس (الثلاثاء)، وبرعاية الأمم المتحدة ممثلة بمنسقها الخاص في لبنان يان كوبيتش.
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام، اللبنانية الرسمية، أشارت إلى أنه سيكون للجولة الأولى من مفاوضات الترسيم «طابع بروتوكولي واستكشافي».


لبنان لبنان أخبار الحكومة اللبنانية الجيش اللبناني العلاقات اللبنانية الإسرائيلية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة