للمرة الأولى منذ أبريل... ألمانيا تسجل أكثر من 5 آلاف إصابة بـ«كورونا»

للمرة الأولى منذ أبريل... ألمانيا تسجل أكثر من 5 آلاف إصابة بـ«كورونا»

الأربعاء - 27 صفر 1442 هـ - 14 أكتوبر 2020 مـ
رجل يخضع لاختبار «كورونا» في جنوب ألمانيا (أ.ف.ب)

أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح اليوم (الأربعاء)، أن عدد الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ بلغ 5 آلاف و132 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب البيانات، فإنها المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الإصابات 5 آلاف في غضون يوم واحد منذ أبريل (نيسان) الماضي. وارتفع عدد الإصابات بواقع ألف إصابة مقارنة بأمس (الثلاثاء). وكان أعلى مستوى في الإصابات منذ أبريل الماضي سجلته ألمانيا السبت بواقع 4 آلاف و721 حالة. وبلغ عدد الإصابات الجديدة الأربعاء الماضي 2828 إصابة.

وكتب المعهد عن الوضع الحالي: «حالياً يمكن ملاحظة زيادة متسارعة في معدلات انتقال العدوى بين السكان في ألمانيا. ولذلك، نناشد بشكل مُلح أن يلتزم جميع السكان بالحماية من العدوى». وأوضح أن نسبة الإصابة تزداد بشكل طفيف بين كبار السن الذين يعتبرون بشكل عام أكثر عرضة للإصابة بمسار حاد من عدوى «كورونا» مقارنة بالشباب.

وبلغت ذروة الإصابات الجديدة المسجلة يومياً أكثر من 6 آلاف في نهاية مارس (آذار) ومطلع أبريل. ثم راح العدد يتراجع تدريجياً حتى يوليو (تموز) الماضي. وفي أغسطس (آب) كان عدد الحالات أكثر بقليل من ألفي حالة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 334 ألفاً و585 حالة.

وبلغ مجموع الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 9 آلاف و677 حالة، بزيادة 43 حالة عن أمس. وبلغ عدد المتعافين نحو 281 ألفاً و900 حالة.

ورصد المعهد الآن زيادة ملحوظة في عدد مرضى «كوفيد- 19» الذين تم علاجهم في وحدات العناية المركزة، إلا أن الزيادة تظل منخفضة نسبياً؛ وجاء في تقرير المعهد أنه تم تسجيل 620 حالة تتلقى العلاج من الفيروس في العناية المركزة حتى أمس، وكان عددهم يصل قبل أسبوع إلى 450 مريضاً. ومع ذلك لا يزال ما يقرب من 9 آلاف سرير للعناية المركزة شاغراً في ألمانيا.

وأعلنت ألمانيا تسجيل أول حالة إصابة بفيروس «كورونا» المستجد في البلاد قبل نحو 37 أسبوعاً.


المانيا أخبار ألمانيا الصحة المانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة