الاتحاد يعيد هيكلة «الإدارة» ومساع لاستقطاب الربيعي

الاتحاد يعيد هيكلة «الإدارة» ومساع لاستقطاب الربيعي

التأهب لتدشين قمصان الموسم الجديد والترتيب لوصول هنريكي
الأربعاء - 26 صفر 1442 هـ - 14 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15296]
كريم الأحمدي خلال التجهيز للدوري السعودي المقرر انطلاقه السبت

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن تكثيف إدارة الاتحاد تحركاتها لحسم إحدى الصفقات المحلية لتدعيم صفوف الفريق خصوصاً في الشق الدفاعي بتوصية من مدرب الفريق البرازيلي فابيو كاريلي، وذلك بعد حسم الإدارة الاتحادية التوقيع مع البرازيلي برونو هنريكي بعقد يمتد لثلاث سنوات.
وبحسب المصدر فإن هناك مفاوضات قائمة لاستقطاب مدافع الاتفاق سعيد الربيعي إلى جانب عدد من الأسماء المطروحة على طاولة المفاوضات من أندية العاصمة والمنطقة الشرقية وسط طوق من السرية بغية عدم الكشف عنها لحين الانتهاء من كافة التفاصيل التعاقدية والإعلان رسمياً. وبدأ الربيعي مشواره في صفوف فريق الأهلي للناشئين قبل أن ينتقل إلى الاتفاق في سبتمبر (أيلول) 2015 على سبيل الإعارة لمدة موسم، قبل أن يعود ويخوض تجربة الإعارة مرة أخرى لنادي الفيصلي في أغسطس (آب) 2017 قبل أن يوقع بشكل نهائي للاتفاق في يوليو (تموز) 2018 في عقد يمتد إلى يونيو (حزيران) 2021.
في المقابل، سارعت إدارة الاتحاد لإنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بوصول المحترف البرازيلي هنريكي إلى جدة في أسرع وقت، حيث ينتظر أن يخضع اللاعب فور وصوله لإجراء المسحة الطبية للكشف عن «كورونا» قبل المشاركة في تدريبات الفريق وتوقيع العقد الرسمي معه.
وأعرب هنريكي عن سعادته بالتوقيع مع نادي الاتحاد متطلعاً لرؤية الجماهير قريباً عبر مقطع فيديو بثه المركز الإعلامي بالنادي عبر حسابه بـ«تويتر»، وكان اللاعب البرازيلي ذكر في تصريح سابق أن «الإرث والمجد والشغب والرغبة بالفوز دائماً هي سبب حسم وجهته المقبلة بالانضمام لنادي الاتحاد». وحسمت إدارة الاتحاد التعاقد مع هنريكي ليكون بديلاً للأرجنتيني ليوناردو خيل الذي غادر الفريق مؤخراً تأهباً للانضمام لفريق فاسكو دا جاما البرازيلي لموسم رياضي بنظام الإعارة.
وصادق إعلان نادي الاتحاد خلال الساعات الماضية تعاقده مع البرازيلي هنريكي، على ما تناوله «الشرق الأوسط» في الثاني من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري حيال اقتراب اللاعب من الانضمام لصفوف الفريق. وجاء التعاقد مع هنريكي بناء على توصية من مدرب فريق الاتحاد البرازيلي فابيو كاريلي، حيث امتد لقرابة أربعة أسابيع قبل أن يحسم النادي السعودي التعاقد مع اللاعب.
ودخل الاتحاد في مفاوضات مع هنريكي لاعب بالميراس بعد فشل صفقة مواطنه إدينيلسون بسبب المقابل المادي الذي طالب به نادي إنترناسيونال وعدم توصل الطرفين لاتفاق، وأشارت الشبكة العالمية ESPN إلى أن قيمة صفقة انتقال هنريكي إلى الاتحاد ستكون ما بين 25 إلى 30 مليون ريال برازيلي، وأوضحت الشبكة أن هنريكي كان بمثابة الخطة الثانية بالنسبة لإدارة الاتحاد التي أرادت التعاقد مع إدينيلسون لاعب وسط إنترناسيونال ولكن بعد فشل المفاوضات، أوصى كاريلي مدرب النادي السعودي بالتواصل مع لاعب بالميراس.
وبحسب ما تناولته وسائل إعلامية برازيلية فإن الاتحاد قدم عرضا مقابل 4 ملايين دولار إلى بالميراس ما يعادل 22 مليون ريال برازيلي ليتم حسم الصفقة، وذلك بعد رفض إنترناسيونال 5 ملايين دولار مقابل الاستغناء عن إدينيلسون.
وانضم برونو هنريكي «30 عاماً» إلى بالميراس في صيف 2017 قادماً من باليرمو الإيطالي بعقد يمتد إلى ديسمبر (كانون الأول) من عام 2023، ويجيد هنريكي اللعب في أكثر من خانة داخل الملعب، حيث يشغل مركز المحور الدفاعي ثم الهجومي، وفي الوسط في «اليمين واليسار، والمتقدم».
من جهة أخرى، تتأهب إدارة الاتحاد لتدشين القمصان الخاصة بلاعبي نادي الاتحاد للموسم الرياضي الجديد خلال الساعات القادمة، وسيكون تصميمها وفقاً للهوية التاريخية للنادي والتي تعد من أبرز السمات التي تميز بها النادي وحافظ عليها منذ تأسيسه، وذلك بالشراكة التي تجمع النادي بشركة تميم للرياضة التي تملك حقوق تصنيع وتسويق الملابس الرياضية والإكسسوارات الخاصة بالنادي.
في المقابل، تتجه إدارة الاتحاد برئاسة إنمار الحائلي لإجراء هيكلة إدارية جديدة تواكب الخطط الاستراتيجية للإدارة في المرحلة المقبلة، حيث ينتظر إن تشهد انضمام عدد من الأسماء لتولي عدد من المهام بالنادي.
وعلى الصعيد الفني، واصل فريق الاتحاد التدريبات الجماعية يوم أمس على فترتين، تركزت الحصة الصباحية على جوانب تقوية العضلات ورفع المعدل اللياقي للاعبين، بينما خصص المدرب البرازيلي كاريلي الحصة المسائية للجوانب اللياقية والفنية مجتمعة، وشهدت توجيهه للاعبين لعدد من النقاط الفنية.
ويختتم فريق الاتحاد يوم «الخميس» مواجهاته الودية بلقاء فريق الأخدود، قبل انطلاقة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم السبت المقبل، وذلك بعد خوضه لثلاثة لقاءات ودية أمام الفيصلي وجدة وضمك.
ويستهل الاتحاد مواجهاته الرسمية بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الأحد المقبل، وذلك بمواجهة فريق الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فيما سيواجه فريق الفتح في الجولة الثانية للدوري على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالهفوف، في الوقت الذي ستشهد منافسات الجولة الثالثة اللقاء الذي سيجمعه مع غريمه التقليدي الأهلي.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة