دومينيك كالفيرت لوين: إرشادات أنشيلوتي أوصلتني لصفوف المنتخب الإنجليزي

خرق الثلاثي الإنجليزي الدولي تامي أبراهام وجادون سانشو وبن تشيلويل قواعد مكافحة تفشي فيروس «كورونا» من خلال حضور حفل عيد ميلاد أبراهام الذي حضره أكثر من ستة أشخاص، في انتهاك صارخ لإرشادات الحكومة في هذا الشأن، وهو الأمر الذي جعل الاتحاد الإنجليزي يعبر عن إحباطه مما قام به اللاعبون. وتأخر انضمام الثلاثة لاعبين إلى معسكر المنتخب الإنجليزي، ولم يشاركوا في المباراة الودية التي فازت فيها إنجلترا على ويلز بثلاثية نظيفة على ملعب ويمبلي، وهي المباراة التي شارك فيها مهاجم إيفرتون، دومينيك كالفيرت لوين وأحرز هدفا، قبل مشاركته أمام بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية يوم الأحد الماضي.
يقول المهاجم الشاب لنادي إيفرتون: «إنها فترة صعبة وقد اعتذر هؤلاء اللاعبون، وهذا هو الشيء الذي كان يتعين عليهم القيام به في المقام الأول. لكننا جميعا ندرك ما يعنيه اللعب لمنتخب بلادك، ويتعين علينا أن نتذكر ذلك في جميع الأوقات. لقد عقد المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، غاريث ساوثغيت، اجتماعا للترحيب بنا، وذكّرنا بما يعنيه اللعب لمنتخب إنجلترا وبحجم التوقعات والآمال المعقودة علينا». ويضيف «يتعين علينا أن نكون أكثر حذرا، وأن نتبع القواعد. إنها أوقات استثنائية لم نرها من قبل، ويتعين علينا دائما أن نكون أكثر التزاما بتلك القواعد. هذا هو الحال عندما تمثل منتخب بلادك».
وعندما سُئل كالفيرت لوين عما إذا كان يشعر بأنه لا يوجد انضباط كبير في معسكر المنتخب الإنجليزي، وهو السؤال الذي كان قاسيا بعض الشيء نظرا لأن هذه هي المرة الأولى التي ينضم فيها لصفوف المنتخب الإنجليزي، رد قائلا: «لا. كانت هناك بعض الهفوات في التركيز، وهذا كل ما أود أن أعبر عنه. نحن بشر، وما زلنا نتعلم وننمو ونتطور. ومن المحتمل أن يرتكب الجميع أخطاء في بعض الأحيان، لكن من المهم أن نتعلم من هذه الأخطاء ونعتذر، ونعرف أين أخطأنا ونواصل التطور والتحسن».
وفي الحقيقة، تطور أداء مهاجم إيفرتون وتعلم الكثير من الأشياء منذ بداية الموسم الماضي، لكنه تألق بشكل ملحوظ ووصل إلى مستويات غير مسبوقة منذ بداية الموسم الحالي، حيث سجل تسعة أهداف في ست مباريات مع ناديه، وهو الأمر الذي جعل ساوثغيت لا يتردد في ضمه لصفوف منتخب «الأسود الثلاثة». وفي ظل خروج أبراهام من الصورة في مباراة ويلز، وإراحة هاري كين لمباراتي المنتخب الإنجليزي في دوري الأمم الأوروبية أمام بلجيكا يوم الأحد والدنمارك يوم الأربعاء، كانت الفرصة سانحة لكالفيرت لوين للمشاركة، وبالفعل شارك وأحرز الهدف الأول للمنتخب الإنجليزي، علما بأنه تم الدفع بكين بدلا منه في منتصف الشوط الثاني أمام بلجيكا.
وقد بدأ كالفيرت لوين مسيرته الكروية من خلال اللعب لنادي ستاليبريدج سيلتلك في دوري الدرجة الخامسة معارا من نادي شيفيلد يونايتد في موسم 2014 - 2015 ويقول كالفيرت لوين عن أول مباراة يلعبها ضد هايد يونايتد في ذلك الوقت: «لا أعرف ما إذا كنت تستطيع أن ترى وجود ندبة تحت عيني». لقد لعب كالفيرت لوين تلك المباراة وعينه مغلقة بدءا من الدقيقة 20 بعد أن أصيب بعد ارتقائه في إحدى الألعاب الهوائية.
انتقل كالفيرت لوين من شيفيلد يونايتد إلى إيفرتون في عام 2016 لكن هل كان يستحق ارتداء القميص رقم تسعة للنادي، والذي ناله في بداية الموسم الماضي؟ وهل يمكنه تحقيق الإنتاجية المطلوبة؟ لقد شهدت مسيرة اللاعب الشاب لحظات من التألق والتوهج، ولعل أبرزها إحرازه لهدف الفوز في المباراة النهائية لكأس العالم تحت 20 عاما عام 2017 وتطور أداء كالفيرت لوين بشكل ملحوظ خلال الموسم الماضي، عندما كان الهداف الأول لإيفرتون بـ15 هدفا. ودائما ما كان كالفيرت لوين يجيد ألعاب الهواء، ووصفه زميله في إيفرتون، ريتشارليسون، بأنه «يقفز بطريقة مذهلة مثل كريستيانو رونالدو». لكن كالفيرت لوين يقول إن ضربات الرأس «ليست شيئا يعمل على تطويره بشكل خاص».
لكن المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، عمل منذ اللحظة الأولى لوصوله إلى ملعب «غوديسون بارك» على تطوير أداء كالفيرت لوين فيما يتعلق بالتمركز الصحيح داخل منطقة الجزاء، وإنهاء الهجمات بشكل سريع ومن لمسة واحدة - وهي الطريقة التي كان يلعب بها فيليبو إنزاغي، تحت قيادة أنشيلوتي في ميلان، والتي جعلته لاعبا من الطراز العالمي. لقد قدم أنشيلوتي إنزاغي كمثال على الطريقة التي يجب أن يلعب بها كالفيرت لوين. يقول كالفيرت لوين: «كان لكارلو أنشيلوتي تأثير إيجابي كبير على أدائي بالطبع. قبل ذلك كنت أقوم بالكثير من العمل بعيدا عن المرمى، لكنني الآن أركز على اللعب داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة في الشباك. كان أنشيلوتي هو أول من شبهني بإنزاغي - هذا لا يعني أنني نسخة طبق الأصل من إنزاغي، لكن إذا كان هناك وجه للشبه بيننا فإنه يتمثل في إنهاء الهجمات من لمسة واحدة والتمركز في المكان المناسب في الوقت المناسب». وأكد كالفيرت لوين أن إرشادات وتعليمات أنشيلوتي كانت عاملا مهما وراء انضمامه لمنتخب إنجلترا.
ومن بين الأهداف التسعة التي أحرزها كالفيرت لوين هذا الموسم، هناك خمسة أهداف جاءت من لمسة واحدة من مسافة قريبة من المرمى، بينما جاءت ثلاثة أهداف من ضربات رأس من ارتفاعات عالية. ومنذ وصول أنشيلوتي إلى إيفرتون في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، شارك كالفيرت لوين في 23 مباراة من أصل 24 مباراة لعبها الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز - شارك كالفيرت لوين كبديل في آخر مباراة للفريق في نهاية الموسم الماضي أمام بورنموث والتي لم تكن لها أهمية تذكر. وحتى عندما قرر أنشيلوتي تعزيز خط هجوم الفريق خلال الصيف الجاري، لم يفكر في التعاقد مع مهاجم صريح، وهو ما يعني أن أنشيلوتي لديه ثقة مطلقة في كالفيرت لوين، الذي يقول إنه يشعر بأن هناك «تغييرا في طريقة التفكير» داخل النادي. ويتصدر إيفرتون جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في مفاجأة كبيرة بعد مرور أربع جولات.
يقول كالفيرت لوين: «كنت أعرف ما يتعين علي القيام به للوصول إلى هذا المستوى وتسجيل الأهداف والحفاظ على مستواي لفترة طويلة. وقد أدى ذلك إلى انضمامي لصفوف المنتخب الإنجليزي الأول. كنت أعرف أنني عندما كنت في العشرين أو الحادية والعشرين من عمري لم أكن مستعدا لمثل هذا التحدي، لكنني لم أفقد الثقة في نفسي مطلقا أو في قدرتي على الوصول إلى هذا المستوى من خلال العمل القوي والتدريب الجاد».