الاتحاد يقترب من حسم صفقة «أجنبية»

الاتحاد يقترب من حسم صفقة «أجنبية»

الخميس - 13 صفر 1442 هـ - 01 أكتوبر 2020 مـ رقم العدد [ 15283]
بريجوفيتش في تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحركات اتحادية لحسم صفقة تعاقدية أجنبية، وذلك بتوصية من الجهاز الفني وسط تحفظات على اسم اللاعب لحين الإعلان الرسمي عن الصفقة، في الوقت الذي اقتربت فيه الإدارة الاتحادية من تسويق الثنائي البرازيلي جوناس دي سوزا والأرجنتيني ليوناردو خيل.
وبحسب المصدر، فإن الثنائي الأجنبي حظيا برغبة أندية محلية وخليجية لاستقطابهما، حيث بات خيل قريباً من الانضمام لصفوف فريق ضمك إلى جانب جوناس الذي يحظى باهتمام عدد من الأندية السعودية.
وشهد فريق الاتحاد غربلة واسعة باستبعاد كاريلي عدد من اللاعبين المحليين والأجانب من حساباته الفنية للفريق بالموسم الرياضي الجديدة، ومنهم التونسي أنيس البدري الذي يُنتظر أن تحسم الإدارة الاتحادية أمر انتقاله لأحد الأندية الراغبة في خدماته، في الوقت الذي يجرى تسويق الإيفواري ويلفريد بوني لأحد الأندية السعودية.
وعززت إدارة الاتحاد من حظوظ أبناء النادي بالوجود في كتيبة الفريق الأول ضمن التوجه للاستفادة منهم، وتقليص عدد التعاقدات المحلية الخارجية، وذلك بتوقيع عقود احترافية مع ثلاثة لاعبين شباب بتوصية من المدرب البرازيلي كاريلي، وهم محمد العوفي وباسل الحضيف والحارس محمد أبو عصيده.
وكان نادي الاتحاد قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية عن مخالصة وإعارة عدد من لاعبيه، وذلك لعدم حاجة المدرب كاريلي لخدماتهم خلال الموسم المقبل.
ورحل عساف القرني وعبد الله العمار وعمار الدحيم ومحمد الثاني بشكل نهائي عن الاتحاد، بينما تمت إعارة عبد العزيز العرياني إلى ضمك ويونس عبد الواحد إلى جدة، في الوقت الذي يجري به الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على انتقال عبد الرحمن الغامدي لإحدى فرق دوري المحترفين في اليومين المقبلة.
من جهة أخرى، يخوض الاتحاد اليوم أولى مواجهاته الودية وذلك أمام فريق الفيصلي استعداداً لمنافسات الموسم الرياضي الجديد، حيث يتطلع كاريلي لتجربة أكبر عدد من اللاعبين في المواجهة للوقوف على إمكانياتهم والإلمام بالجاهزية الفنية للفريق بصورة كاملة واحتياجات الفريق للمرحلة المقبلة، إلى جانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
وقرر الاتحاد خوض أربع مواجهات ودية على ملعبه حيث سيواجه إلى جانب الفيصلي، نظيره فريق الفتح يوم الأربعاء المقبل، فيما سيلاقي ضمك يوم السبت 10 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، بينما سيختتم مواجهاته الودية مع الأخدود يوم 15 أكتوبر، وذلك قبل يومين من انطلاقة منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
ويستهل الاتحاد مواجهاته الرسمية بالدوري بمواجهة الاتفاق في جدة في السابع عشر من أكتوبر (تشرين الأول)، بينما يلتقي الفتح في الأحساء في الجولة الثانية، فيما تشهد الجولة الثالثة مواجهة الغريم التقليدي الأهلي يليها مواجهة فرق التعاون في جدة والفيصلي في بريدة والقادسية في جدة والوحدة في مكة والرائد في جدة والهلال في الرياض والباطن في حفر الباطن وضمك في جدة وأبها في جدة والعين في الباحة والنصر في جدة.
إلى ذلك، بدأ المدرب الوطني حسن خليفة ولاعب فريق الاتحاد السابق مهمته مع ناديه السابق يوم أمس كمساعد للمدرب كاريلي، وذلك بعد إعلان إدارة النادي انضمامه للجهاز الفني كمساعد للمدرب البرازيلي كاريلي.
وواصل فريق الاتحاد يوم أمس تحضيراته بإشراف المدرب البرازيلي كاريلي الذي اقتصر المران على حصة تدريبية مسائية تركزت على الجوانب الفنية والتكتيكية حيث شرع في رسم منهجيته التكتيكية لأولى المواجهات الودية للفريق أمام الفيصلي اليوم.
ويُنتظَر أن يلتحق بتدريبات فريق الاتحاد الجماعية خلال الساعات المقبلة حازم الزهراني الذي تم استدعاؤه من معسكر برنامج الابتعاث للمواهب في إسبانيا الذي يحظى بدعم ومتابعة وزارة الرياضة بشكل مستمر منذ سبتمبر (أيلول) 2019. ويجيد الزهراني اللعب في مركز الظهير الأيسر وكان قد شارك سابقاً مع المنتخبات الوطنية بالفئات السنية.
كما أن يُنتظر وجود عبد المجيد السواط في تدريبات الاتحاد الساعات المقبلة بعد انتهاء عقده رسمياً مع فريقه التعاون، واطلاع الجهاز الفني للفريق بقيادة كاريلي على التقرير الطبي الخاص باللاعب إثر الإصابة التي تعرض لها اللاعب مع فريقه السابق أثناء بطولة دوري أبطال آسيا، التي شُخّصت بكدمة بسيطة لن تعيقه عن المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، بينما كان عبد الرحمن اليامي، الذي تم التعاقد معه مؤخراً قد انخرط في وقت سابق بالتدريبات.
من جهة أخرى، أعلنت إدارة الاتحاد توقيع عقد شراكة جديد قبل بداية الموسم الرياضي المقرر انطلاقته في السابع عشر من أكتوبر (تشرين أول) وقال النادي في بيان إن تطبيق قرنتافاي بات الشريك الرسمي لنادي الاتحاد لاكتشاف المواهب المميزة، حيث سيستخدم التطبيق كمنصة رئيسية لمتابعة واكتشاف المواهب في كرة القدم بأحدث التقنيات.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة