تراشق لفظي وتبادل اتهامات في أول مناظرة بين ترمب وبايدن

اشتبك الرئيس الأميركي دونالد ترمب، لفظياً مع منافسه جو بايدن، بشأن الرعاية الصحية في الولايات المتحدة في أول مناظرة انتخابية بينهما.
واتهم ترمب بايدن بأنه يساري متطرف في خطته بشأن الرعاية الصحية، بينما قال الرئيس الأميركي إنه يسعى لخفض أسعار الأدوية وإلغاء الحكومة لتفويضات للأميركيين بشراء الرعاية الصحية.
وانتقد ترمب بايدن واتهمه بأنه يدفع بالسياسات اليسارية للسيناتور بيرني ساندرز.
من جهته نعت المرشّح الديموقراطي إلى الانتخابات الرئاسية جو بايدن الرئيس الجمهوري الساعي للفوز بولاية ثانية دونالد ترمب خلال المناظرة التلفزيونية بينهما، بأنّه «كذّاب»، وبلغ به الأمر حدّ مخاطبته قائلاً «هلا تخرس يا رجل».
وقال بايدن عن منافسه في استحقاق الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني)، إنّ «كلّ ما يقوله حتى الآن كذب. أنا لست هنا لأبرهن أكاذيبه. الكلّ يعلم أنّه كذّاب».
واتّهم الرئيس ترمب منافسه بايدن، بأنّه دمية في يد «اليسار الراديكالي»، معتبراً أنّه إذا فاز بالانتخابات سيكون رئيساً ضعيفاً أمام الجريمة والعنف، بينما اتهم بايدن الرئيس الأميركي بأنه «جرو»  بأنّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقال بايدن «أنا واجهت بوتين وجهاً لوجه، وأوضحت له أنّنا لن نقبل أيّاً من هذه الأمور»، متّهماً ترامب بأنّه «جرو بوتين. هو يرفض أن ينبس ببنت شفة عن المكافآت التي وضعت لقتل جنود أميركيين» في أفغانستان.
وواجه ترمب أسئلة متكررة من مدير المناظرة الرئاسية، كريس والاس، بشأن ضرائب دخله، بعد تقرير أفاد بأنه لم يدفع ضرائب لعدة أعوام، وأنه دفع 750 دولاراً فقط سنويا في 2016 و2017
.
وقال ترمب: «لقد دفعت ضرائب بملايين الدولارات .. ملايين الدولارات من ضرائب الدخل»، وتم الضغط عليه ليقدم تفاصيل لكنه رفض.