فيتوريا: جاهزون للعبور... وفلادان: فلسفتي احترام المنافس

فيتوريا: جاهزون للعبور... وفلادان: فلسفتي احترام المنافس

الأربعاء - 12 صفر 1442 هـ - 30 سبتمبر 2020 مـ رقم العدد [ 15282]
فيتوريا أكد أن كثرة المباريات ترهق ذهن اللاعبين (الشرق الأوسط)

أوضح البرتغالي روي فيتوريا مدرب فريق النصر السعودي أن كثرة المباريات وتتابعها والتركيز المتواصل أمر صعب على الجانب الذهني للاعبين، مضيفاً أنه لذلك من المهم العمل على أن يرتاحوا وأن يكونوا بذهنية صافية من أجل اللعب والفوز.
وكشف فيتوريا في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة نظيره فريق الأهلي في دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بأن النصر سيبحث عن تحقيق الفوز رغم أن المباراة ستكون صعبة ومهمة بين فريقين يعرفان بعضهما جيداً.
وأضاف البرتغالي «مستعدون وجاهزون لمواجهة الأهلي ونريد تحقيق الفوز، لذلك علينا أن نكون بجاهزية كاملة وتركيز أكبر على التفاصيل الصغيرة».
وقال مدرب فريق النصر إن الأهلي لم يلعب مباريات كثيرة، لذلك كان لديهم وقت أكثر من النصر للراحة والتعافي، مضيفاً «نحترم كافة اللاعبين والفرق الأخرى، نحترمهم احتراماً عالياً ونعطي المعلومة المهمة التي تساعد لاعبينا في المباراة».
وعن المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، أوضح فيتوريا «هو لاعب مميز ودائماً يجب أن يسجل لأن الفريق يحتاج لذلك»، مضيفاً «نحن فريق العمل المتكامل والجماعي، لا يهم إن سجل حمد الله أو غيره الأهم أن يسجل النصر».
وأشاد البرتغالي باللاعب وليد عبد الله الحارس الاحتياطي لفريق النصر والذي شارك في المؤتمر الصحافي بجوار المدرب، موضحاً: «وليد عبد الله رمز من رموز الفريق، وهو لاعب ملهم، ولا يقتصر دوره على اللعب في الملعب». وعبر فيتوريا عن سعادته بوجود أندية سعودية في هذه المرحلة، مضيفاً «سأكون مسروراً لو أن أحد الفريقين وصل للنهائي، أتمنى لفريقي دائماً الفوز، ولأنني أعمل في السعودية سأدعم أي فريق سيصل للنهائي».
وختم فيتوريا حديثه: «أنا فخور باللاعبين الذين لدي في الفريق، لدينا مستوى عال من اللاعبين، لكن كرة القدم كلنا نعرف ما يحدث فيها ورغم ذلك نحن مستعدون لكل المفاجآت».
من جانبه قال وليد عبد الله حارس مرمى فريق النصر: «سنخوض مباراة مهمة أشبه بنهائي سعودي مبكر كونها تجمع بين فريقين ثقيلين في السعودية وآسيا»، مضيفاً «جاهزون للمباراة لأنها تلعب بنظام خروج المغلوب، وبإذن الله أي لاعب سيلعب سيكون بقدر المسؤولية وسيقاتل في المباراة لأن لها طابعا خاصا».
وتمنى وليد عبد الله لزملائه لاعبي فريق الهلال الشفاء العاجل بعد الإصابات العديدة بفيروس «كورونا» التي تفشت في البعثة الزرقاء، وأدت إلى استبعاده من البطولة الآسيوية.
وختم الحارس وليد عبد الله حديثه في المؤتمر الصحافي: «فريقنا على أتم جاهزية، وسيقاتل في المباراة، وفي كرة القدم لا يوجد هناك مرشحون، فهي تعتمد على العطاء داخل الملعب ومن يقدم سيحقق الفوز».
وفي شأن يخص نادي النصر، أعلن لاعبه البرازيلي جوليانو أمس مغادرته صفوف الفريق وانتهاء مسيرته رسميا بعد أن رغب مدرب النصر عدم استمراره لعدم حاجته إليه في الموسم الجديد الذي سينطلق بعد أسبوعين. من جهته، قال الصربي فلادان مدرب فريق الأهلي إنه يحترم كافة الخصوم، موضحاً «نلعب مباراة مهمة أمام منافس قوي، وفلسفتي التدريبية تعتمد على احترام كل الخصوم، وسنلعب من أجل الفوز والتأهل».
وقال فلادان في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة النصر السعودي في دور ربع نهائي بطولة دوري أبطال آسيا،: «نؤمن بقدرات ونجوم الأهلي، كالهداف وقائد الفريق عمر السومة، بالإضافة للألماني ماركو مارين العائد من الإصابة مؤخراً»، كاشفاً أن النصر يملك أيضاً لاعبين جيدين.
وأشاد فلادان خلال حديثه باللاعب المخضرم حسين عبد الغني، موضحاً: «حسين من اللاعبين الذين نحترمهم بشكل كبير، فهو يلعب بقوة في هذه السن وشارك من قبل في كأس العالم، ولاعب ينسجم مع فلسفتي التدريبية، وأيضا هو شخص رائع خارج الملعب».
وختم مدرب فريق الأهلي حديثه في المؤتمر الصحافي بالقول: «بعد جائحة (كورونا) من الصعب التعاقد مع لاعبين بأسعار باهظة، وعليك الاعتماد على الفئات السنية لضخ دماء جديدة بصفوف الفريق، ومن المهم جداً المزج بين الخبرة والشباب».
من جهته قال حسين المقهوي لاعب فريق الأهلي في المؤتمر الصحافي: «سنلعب مواجهة صعبة، فكل فريق يعرف الآخر، ولعبنا سوياً مباريات عديدة، وطموحنا الوصول لأبعد نقطة في البطولة».


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة